جوال

الهيئة العليا لمسيرة العودة تعلن شعار الجمعة المقبلة

مسيرة العودة الكبرى مستمرة شرق غزة -ارشيف-

مسيرة العودة الكبرى مستمرة شرق غزة -ارشيف-

غزة - سوا

دعت الهيئة الوطنية العليا ل مسيرة العودة وكسر الحصار، اليوم الجمعة، الفلسطينيين للمشاركة في الجمعة المقبلة بعنوان "جمعة انتفاضة القدس ".

وأكدت الهيئة في مؤتمر صحفي شرق غزة ، استمرار مسيرة العودة للتصدي لجرائم الاحتلال والعربدة الأميركية، وحتى تحقيق أهدافها، وأولها كسر الحصار عن غزة.

وقالت الهيئة إن "شعبنا في غزة ضاق ذرعا بكل القرارات والإجراءات التي اتخذتها إدارة الأونروا بحق الموظفين، والتي تحمل طابعا سياسيا متآمرا على شعبنا وحقوق اللاجئين، ما يدعونا إلى دعوة المفوض العام للأونروا بيير كيرنبول إلى الاستجابة لحقوق اللاجئين واستبدال مدير عمليات الوكالة في غزة ماتياس شمالي".

وأضافت الهيئة: "الشواهد أثبتت أن شمالي يساهم في صب الزيت على النار ولا يتعامل بمسؤولية مع المبادرات التي تطرحها القوى واتحاد الموظفين".

وأعلنت الهيئة تضامنها الكامل مع جميع الأسرى، وعلى رأسهم الأسيران المضربان عن الطعام خضر عدنان وعمران الخطيب، كما حيت القائد رجا اغبارية المعتقل في سجون الاحتلال.

وأكدت الهيئة على ضرورة المضي قدما في إنجاز المصالحة الفلسطينية وتحقيق الوحدة الوطنية، مشيرة إلى أن "الخطوة الأولى لعودة المصالحة إلى مسارها الصحيح هي تهيئة الأجواء والمناخات الإيجابية والتحلي بالروح الوطنية الجديدة لتنفيذ القرارات الوطنية المنبثقة عن لقاءات القاهرة وبيروت وبما يضمن رفع العقوبات والوصول لشراكة حقيقية".



الأخبار الأكثر تداولاً اليوم