انطلاق أعمال المؤتمر الثالث لحركة فتح إقليم نابلس

97-TRIAL-

نابلس /سوا/انطلقت، اليوم السبت، أعمال المؤتمر الثالث لحركة ’فتح’ إقليم نابلس، بعنوان: ’الشهيد زياد أبو عين’.

وأعرب عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر، عباس زكي، عن أمله بأن يكون انعقاد المؤتمر، خطوة انتقال لبداية النهوض بالحركة وتقييم المرحلة ووضع سياسات جديدة. وتطرق إلى دور محافظة نابلس في مسيرة النضال الوطني.

وأكد أمين سر حركة فتح في نابلس، محمود اشتية، حق شعبنا بممارسة النضال ضد الاحتلال والاستيطان والطرد والترحيل والتمييز العنصري، كما كفلته القوانين الدولية.

وقال: إن حركة فتح تدرك أنها تواجه مرحلة غاية في الدقة والحساسية والخطورة، لكنها ستجتازها كما اجتازت ما سبقها من مراحل، مؤكدا أنها تملك القوة للانطلاق نحو المستقبل برعاية منظمة التحرير الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني.

واضاف: ’ثوابتنا لن تتغير، ولن تتبدل ولا تنازل ولا تفريط وبوصلتنا القدس عاصمة دولة فلسطين’.

وشدد اشتية على عدم قبول استمرار الانقلاب في قطاع غزة ورفض مواصلة حملات التشهير والتحريض من قبل حركة حماس ضد قيادات الحركة وعلى رأسها الرئيس محمود عباس ، مؤكدا تجدد البيعة للرئيس عباس.

 

من جانبه، شدد رئيس الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة النائب محمد بركة، على أهمية مواصلة المقاومة الشعبية السلمية في وجه المحتل، ومواصلة الجهود السياسية بقيادة الرئيس محمود عباس.

وتطرق إلى الدور النضالي الذي مارسته وما زالت تمارسه حركة فتح، وشكل ركيزة أساسية في مسيرة النضال الوطني.

ودعا بركة إلى مواصلة الجهود من أجل إتمام ملف المصالحة والمضي قدما بخطواتها، خاصة في ظل التصعيد الإسرائيلي الأخير، مؤكدا أن كافة الفعاليات في أراضي 1948 ستخوض الانتخابات المقبلة في إسرائيل والمزمع عقدها في آذار المقبل، ضمن قائمة موحدة.

بدوره، قال نائب الأمين العام للجبهة الديمقراطية قيس عبد الكريم، إن انعقاد هذا المؤتمر محطة من محطات التحضير للمؤتمر السابع للحركة الذي تنعقد عليه الآمال.

وطالب عبد الكريم، حركة حماس برفع الغطاء عن الذين قاموا بالتخريب والتفجيرات أثناء التحضير لإحياء ذكرى الشهيد ياسر عرفات في قطاع غزة.

يذكر أن 59 مرشحا يتنافسون على 15 مقعدا في انتخابات إقليم نابلس.

204
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد