غزة تستعد لجمعة 'الصمود والثبات' والاحتلال يعزز قواته

من مسيرة العودة الكبرى شرق غزة -ارشيف-

يتجهز المواطنون في غزة ، للمشاركة في فعاليات "جمعة الصمود والثبات" ضمن فعاليات  مسيرة العودة وكسر الحصار السلمية على الحدود شرق القطاع.

ودعت الهيئة الوطنية العليا لمسيرات العودة وكسر الحصار، الجماهير لمُشاركة واسعة في جمعة "الصمود والثبات"، وذلك في مخيمات العودة بالمناطق الشرقية لقطاع غزة.

اقرأ/ي أيضًا: الاحتلال يعزز قواته والقبة الحديدية في غلاف غزة تحسبا لأي تصعيد

وأعلن جيش الاحتلال، أمس الخميس، تعزيز قواته في "غلاف قطاع غزة"، وإعادة نشر بطاريات منظومات القبة الحديدية تحسبًا لأي طارئ على جبهة غزة.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال أنه وفي تقييم للوضع من قبل رئيس الأركان العامة الجنرال غادي إيزنكوت بمشاركة كبار ضباط الجيش الإسرائيلي والشاباك فقد تقرر تعزيز القوات على حدود غزة في الأيام القادمة.

وأوضح أن الجيش سيواصل سياسة حازمة لمنع النشاطات الفلسطينية ومنع محاولات التسلل من قطاع غزة.

وأكد أن الجيش الإسرائيلي مستعد لمجموعة من السيناريوهات ويعتبر حماس مسؤولة عن كل ما يحدث من وداخل قطاع غزة.

من جهته قال موقع واللا الاسرائيلي في تعليقه على هذا القرار: "يبدو في الوقت الحالي أن الجيش استقبل رسائل السنوار كإشارة أخيرة قبل الحرب ورداً على ذلك قرر رئيس الأركان تعزيز القوات على طول حدود قطاع غزة.

وأضاف:" يرتبط هذا الحادث بشكل جيد بحرب الاستنزاف التي تجريها حماس ليلًا ونهارًا على حدود قطاع غزة ضد الجنود , المظاهرة الضخمة التي تخطط لها حماس غدا الجمعة ستصبح يوم اختبار , الانتباه تحسبًا لاحتمال وقوع هجوم كبير ونوعي من قبل حماس".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد