شؤون المرأة: نسعى لإصدار قرارات لحماية حقوق كبار السن

وزيرة شؤون المرأة د. هيفاء الأغا جمعية الوفاء لرعاية المسنين

زارت وزيرة شؤون المرأة د. هيفاء الأغا، جمعية الوفاء لرعاية المسنين في مدينة الزهراء وسط قطاع غزة ، فيما كان في استقبالها كلا من د. جمال خصوان رئيس مجلس إدارة الجمعية، والمهندس بسمان العشي مدير مركز الوفاء.

وأكدت الأغا خلال الزيارة أن الانسان الفلسطيني يجب ان يبقى معززا مكرما في وطنه، بغض النظر عن جنسه او دينه مضيفة أن كبار السن هم أولى فئات الشعب بالعيش بكرامة.

وقالت إن من واجبنا نحوهم تكريمهم واحترامهم وتقديم كل ما يلزم لهم، حتى يعيشوا بكرامة وأمان، موضحة أن وزارة شئون المرأة بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية، ستسعى لإصدار قرارات وتعليمات لحماية حقوق كبار السن، ولضمان تقديم خدمات رعاية افضل، وتوفير الحماية القانونية والمجتمعية لهم.

بينما استعرض م. الشرفا مراحل تطوير مركز الوفاء لرعاية المسنين الذي تأسس في العام 1980، كأحد برامج جمعية الوفاء الخيرية، وهو مركز أهلي خيري غير ربحي، ويعتبر المركز الرائد والوحيد لإيواء ورعاية المسنين في قطاع غزة، وتقديم خدماته للمسنين مجاناً مدى الحياة.

وبين أن من أهم العقبات التي تواجه المركز في ظل تردي الوضع الاقتصادي، تراجع حجم المساعدات المحلية وشح المساعدات الدولية لقطاع غزة وخصوصا لكبار السن.

وفي نهاية الزيارة تفقدت د. الاغا اقسام الجمعية، وقدمت عدة هدايا للنزلاء والنزيلات معربة عن شكرها لإدارة المؤسسة على اهتمامها بهذه الشريحة المهمشة من المجتمع الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد