بلدية طولكرم توقع ثلاث الإتفاقيات لإنشاء مدرسة وأرصفة وصرف صحي

155-TRIAL- طولكرم/ سوا/ وقعت بلدية طولكرم ثلاث اتفاقيات لإنشاء مدرسة وأرصفة وشبكات صرف صحي وذلك لتحقيق كافة الخدمات وتوفيرها لأهالي المدينة والضواحي.
حيث وقع إياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم اتفاقية إنشاء مدرسة علي النايفة في ضاحية شويكة وذلك مع شركة براذرز للمقاولات والتعهدات ممثلة بالمهندس إياد أبو جيش بقيمة تقدر 610439 دولار وتبلغ مدة المشروع 180 يوم.
وتشمل المدرسة التي ستقام على مساحة أرض تقدر بحوالي 6 دونمات على 27 غرفة صفية موزعة على ثلاثة طوابق، حيث سيتم تنفيذها بتمويل مشترك من بلدية طولكرم وأهالي ضاحية شويكة .
وتأتي تسمية المدرسة تكريما لابن ضاحية شويكة العالم الفلسطيني علي حسن نايفه والحائز على أرفع جائزة دولية في الهندسة الميكانيكية .
وفي السياق ذاته، وقع إياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم ومؤسسة الرافدين للتجارة والمقاولات ممثلة بالمهندس سمير القاسم اتفاقية لإنشاء خطوط صرف صحي حيوية في مدينة طولكرم والضواحي ومنها شويكة وارتاح وذنابة ومنطقة حي السلام والصوانة بتكلفة إجمالية تقدر 190 ألف دولار، وذلك بتويل من صندوق البلدية الخاص.
ويشمل المشروع انشاء خطوط صرف صحي بطول 2000متر بأقطار مختلفة وانشاء العبارات والمناهل اللازمة.  ويأتي المشروع الممول من قبل صندوق البلدية تلبية لإحتياجات المواطنين لمناطق غير مخدومة بالصرف الصحي .حيث تبلغ مدة المشروع  120 يوم من تاريخ توقيع الإتفاقية.
كما ووقت بلدية طولكرم على اتفاقية انشاء أرصفة في مدينة طولكرم والضواحي بتكلفة إجمالية تقدر بحوالي 730 ألف شيكل .
وتشمل المشروع الممول من صندوق البلدية الخاص انشاء دوار في اكتابا قرب مصنع الباطون ودوار في وسط شويكة وبناء أرصفة في شويكة والحارة الشرقية في طولكرم، بالإضافة إلى انشاء أرصفة في الحي الجنوبي ومنطقة مدرسة مسقط في العزبة، ومعالجة مفترق في ضاحية ارتاح بالقرب من مدارس الإسراء، حيث تبلغ مدة المشروع ثلاثة شهور .     230
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد