حماس تنفى وقف دولة قطر دعمها للحركة بعد مصالحتها مع مصر

92-TRIAL- غزة / سوا / نفت حركة المقاومة الاسلامية ( حماس ) اليوم السبت صحة الانباء التي نشرتها عدة وسائل إعلامية حول وقف دولة قطر دعمها للحركة ، وذلك ضمن الجهود التي تبذلها دول الخليج من أجل إعادة العلاقات الثنائية بين دولتي قطر ومصر.
وأكد أكثر من مسؤول في حماس في تصريحات صحفية ان هذه الانباء عارية عن الصحة تماماً مشيرين الى ان العلاقة بين الحركة وقطر جيدة جدا وايجابية وان الدعم القطري للقضية الفلسطينية دعم مبدئي وقومي.
واعتبروا  أن أي مصالحة تتم مع قطر وبين الأشقاء العرب هي رافعة لحماس والقضية الفلسطينية وليس على حساب القضية".
وقال القيادي بحماس اسماعيل رضوان في تصريحات إذاعية ان حركته قامت بإجراء اتصال مع مسئولين في النظام المصري، لاطلاعهم على خروقات الاحتلال للتهدئة في القطاع والمطالبة بلجم هذه الخروقات التي يقوم بها الاحتلال الإسرائيلي.
وأشار الى ان الجانب المصريين أكد في رده على اتصال الحركة بأنه يقوم ويسعى بدوره لمتابعة التصعيد الإسرائيلي، مضيفا "ابلغنا إن الاحتلال سوف يتحمل مسؤولية تداعيات خروقات التهدئة".
كما ولفت رضوان إلى احتمالية زيارة (خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحماس) إلى الجمهورية الإيرانية وقال أنها تخضع لترتيبات مع المسئولين الإيرانيين، واصفا العلاقة مع إيران "بالايجابية " خاصة بعد زيارة وفد الحركة مؤخراً لطهران.
وأوضح: نحن نسير في إعادة ترميم العلاقة، والعلاقة مع الجمهورية الإيرانية علاقة استراتيجية لأنها تدعم القضية الفلسطينية.
152
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد