غزة: ورشة بعنوان "الانتخابات.. لإنهاء الانقسام أم لتعميقه؟"

32-TRIAL- غزة / سوا/ عقد المركز الفلسطيني لحوار الحضارات ندوة حوارية تحت عنوان "الانتخابات الفلسطينية لإنهاء الانقسام أم لتعميقه؟"، شارك بها عدد من الباحثين والمختصين والمهتمين، بهدف الوقوف على الأبعاد السياسية والديمقراطية المتعلقة بالوضع الفلسطيني.
وافتتح اللقاء ناصر الشيخ علي الذي أشار إلى أن اللقاء يأتي في إطار التأكيد على أهمية الانتخابات في تجديد الحياة السياسية، مؤكدا "ضرورة إتاحة الفرصة للجميع المشاركة بها وعدم تعطيل حق المواطنين في اختيار من يمثلهم." مشددا على أن القوانين الفلسطينية التي تحكم العملية الانتخابية.
بدوره، قدم الباحث طاهر المصري ورقة عمل بعنوان "الانتخابات في حالة إجراءها أو عدم أجراها في المرحلة الحالية هل ستساعد على إنهاء الانقسام أم الدفع في تعميقه"، حيث ركزت الورقة على أي نوع من الانتخابات نريد هل هي انتخابات لسلطة فلسطينية تحت الاحتلال، أم التحضير لانتخابات دولة بعد قبول فلسطين عضوا مراقبا في الأمم المتحدة والتوجه الفلسطيني الحالي لنيل اعتراف دولي بدولة فلسطينية مستقلة.
ونوه إلى المحاذير المتوقعة بإجراء الانتخابات في هذه المرحلة بالذات، لان الموضوع يقاس بمدى خدمتها للمصالح الوطنية العليا، حيث اعتبر أن وجود سلطتين واحدة في الضفة الغربية وأخرى في قطاع غزة لا يشجع إطلاقاً لأجراء انتخابات، فالأفضل أن يكون هناك سلطة واحدة من اجل البدء في الحديث عن انتخابات حرة ونزيهة. 215
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد