بالفيديو والصور: كشف مزايا بندقية أمريكية فريدة في العالم

بندقية أمريكية جديدة تطلق أربع رصاصات دفعة واحدة

كشف مخترع أمريكي مارتن جرير من ولاية كولورادو، أن الجيش الأمريكي يختبر بندقية "ribbon gun" من تطويره، والتي يمكنها إطلاق 4 رصاصات دفعة واحدة، حيث من المقرر إختبارها من قبل الرؤساء العسكريين داخل الجيش.

وتحتوي البندقية الفريدة في العالم على 4 فوهات بقياس 6 مم، مفصلة جنباً إلى جنب داخل كتلة فولاذية واحدة، كما أن الذخيرة التي تطلقها المحركات الكهرومغناطيسية يمكنها نظرياً إعطاء السلاح معدل إطلاق قدره 250 طلقة في الثانية.

ونقل موقع روسيا اليوم، أن البندقية الأمريكية تتطلب نوعاً جديداً من الذخيرة، بدلاً من اعتماد الخرطوش، وهو ما يغلف الرصاصة والمادة الدافعة، فيما يتم تغليف الطلقات في "مجموعة" بحيث تصطف معا في كل جولة، وبذلك يتم تصنيعها في قطعة واحدة من المعدن.

كما وتتضمن البندقية نوعاً جديداً من الزناد، وهو عبارة عن مفتاح إلكتروني يرسل إشارة إلى مشغل كهرومغناطيسي خلف مجموعة الطلقات، ما يسمح للمستخدم بإطلاقها إما بشكل فردي أو دفعة واحدة.

وطور المخترع هذا السلاح الذي قامت شركته "Grier" ببناء النموذج الأول منه، وحصلت من خلاله على براءة اختراع هذه التكنولوجيا ، ويتوقع أن يبدأ إنتاج البندقية الجديدة بعد اختبارها في منتصف عام 2019 من العام المقبل.

DUQjlUYWsAEmyzv.jpg
DUQjlUbW0AEgR9e.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد