خاص: جديد ملف العمرة لسكان غزة

مُعتمرون من قطاع غزة - أرشيفية -

أعلن وزير الأوقاف والشؤون الدينية يوسف ادعيس مساء الثلاثاء، أن وزارته تنتظر إبلاغها من سفارة فلسطين في القاهرة، بموعد لقاءٍ ستعقده مع المسؤولين المصريين بشأن ملف العمرة لسكان غزة .

وقال ادعيس في تصريحٍ خاص بوكالة (سوا) الإخبارية إن هناك "تواصل ومشاورات تجري حول موضوع العمرة لأهلنا بغزة"، آملا أن تصل إلى نتيجة خلال الفترة المقبلة.

وأكد أنه "لا علاقة للخلافات السياسية بملف العمرة"، موضحا أن سبب تعطل رحلات العمرة خلال السنوات الأربع الماضية كان "إغلاق و فتح معبر رفح ".

وأضاف ادعيس : "طالبنا بعقد لقاءات قريبة مع المسؤولين المصريين"، لافتا إلى أن وزارته تنتظر إبلاغها من قبل سفارة فلسطين في القاهرة بذلك".

من جانبه قال عوض أبو مذكور رئيس جمعية شركات الحج والعمرة في قطاع غزة، أن "هناك طلب فلسطيني مُقدم لجمهورية مصر العربية للسماح لمعتمرين قطاع غزة، بالخروج عبر بوابة معبر رفح البرية والتوجه للمملكة العربية السعودية لأداء فريضة العمرة".

وأكد أبو مذكور لوكالة (سوا) أن هناك تطمينات من الأشقاء المصريين بأن يتم تسيير رحلات عمرة من قطاع غزة لهذا العام.

اقرأ/ي أيضًا: هل يتمكن أهالي غزة من أداء العمرة هذا الموسم؟

تجدر الإشارة إلى أن الوزير ادعيس، صرح خلال تفقده أماكن إقامة حجاج غزة في مكة المكرمة يوم 14 أغسطس الماضي، بأنه سيتم قريبًا إعادة تسيير رحلات العمرة في المحافظات الجنوبية بقطاع غزة بعد انتهاء موسم الحج الحالي.

يُذكر أن شركات الحج والعمرة في قطاع غزة، تكبدت خسائر مادية فادحة؛ جراء فشل موسم العمرة خلال السنوات الماضية، فيما تسمح مصر بخروج حجاج غزة عبر معبر رفح بشكل دوري كل عام.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد