مستوطنو غلاف غزة يستعدون للحرب المحتملة

مستوطنين في غلاف غزة - إرشيفية -

كشفت وسائل إعلام اسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن استعداد سكان مستوطنات غلاف غزة وبشكل فعلي للحرب، التي يتوقعون اندلاعها في أي لحظة مع قطاع غزة.

وقالت صحيفة "يديعوت أحرنوت" العبرية، أن سكان غلاف غزة متخوفون من إندلاع موجة تصعيد جديدة مع المقاومة الفلسطينية على جبهة غزة.

وأكدت "يديعوت"، أن هذا التخوف، تولد لدى سكان الغلاف، بسبب الوضع الراهن بين إسرائيل وقطاع غزة، والذي يسوده التوتر طوال الوقت، على طول السياج الأمني مع غزة.

ووفقاً للصحيفة العبرية، فأن التوتر السائد على المنطقة الحدودية، سببه فشل جهود ومباحثات التهدئة بين إسرائيل والمقاومة الفلسطينية، التي كانت تتم بوساطة المخابرات المصرية، الشهر الماضي.

ونقلت صحيفة يديعوت، عن "ينيف هرجي" رئيس مجلس كيبوتس "بئيري" قوله: "إن المواجهة بين الجيش الإسرائيلي و حماس ، ممكن أن تندلع في كل لحظة. بالأمس وقعت انفجارات كثيرة داخل وبمحيط المستوطنة".

وأضاف هرجي: "البالونات الحارقة تسقط وسط الكيبوتس خلال ساعات النهار والليل، وهذا أمر خطير جداً، ولا توجد حلول، وأنا أتوقع من رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، أن يتحمل المسؤولية ويقول لنا سأحل المشكلة ولكنه لا يفعل ذلك".

وتواصل الجماهير الفلسطينية منذ 30 آذار/ مارس الماضي، المشاركة في مسيرات العودة الكبرى على حدود قطاع غزة، ما ينتج عنها مواجهات بين الشبان الفلسطينيين وقوات جيش الاحتلال الاسرائيلي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد