أطباء فرنسيون يُجرون عمليات جراحية مُعقدة في جنين

عملية جراحية - توضيحية -

أجرى وفد طبي فرنسي، اليوم الثلاثاء، عددًا من العمليات الجراحية لأطفال يعانون من تشوهات خلقية وإصابات بالأطراف في مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين.

واستضافت جمعية اغاثة أطفال فلسطين وبالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية، البروفيسور دومينيك لونين على رأس وفداً طبياً فرنسياً مختصاً بجراحة الأعصاب الطرفية، للبدء بعلاج الأطفال المُصابين والذين يعانون من تشوهات خلقية في مستشفى خليل سليمان الحكومي بمحافظة جنين.

ويرافق البروفيسور دومينيك، فريقا متكاملا، منهم جراح العظام، د. ألكسندرا، وجراح التجميل د. ماريون، وأخصائي التخدير كاثي، وأخصائية العلاج الطبيعي أسيس، والممرضة سكروب.

وسيعمل الوفد الطبي على اجراء العديد من العمليات لمدة اسبوع متواصل ولغاية يوم الخميس .

وقد شخص الوفد 73 حالة من مختلف مناطق الضفة الغربية، واختار العديد من الحالات المعقدة للجراحة والتي بلغ عددها 28 حالة.

يشار الى أن الوفد يحضر مرتين سنويا لمستشفى الدكتور خليل سليمان الحكومي، ويقوم بإجراء الكثير من العمليات التي من الصعب اجراءها محليا.

وقد أشادت منسقة جمعية إغاثة أطفال فلسطين منى فايد، بحسن الاستقبال والتعاون من إدارة المستشفى وطاقم العمليات في مستشفى الدكتور خليل سليمان الحكومي، وأن هذا الوفد قام بإجراء عمليات مجانيه لتخفيف العبء المادي عن الأهالي، وأن هذه الخطوة ليست الأولى التي تقوم بها جمعية اغاثة أطفال فلسطين لتخفيف معاناة الأهالي المادية والمعنوية0

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد