الهباش: إسرائيل وحماس تعوقان إتمام المصالحة

85-TRIAL- رام الله /سوا/قال الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية خلال خطبة الجمعة في مسجد التشريفات اليوم ان اسرائيل وحركة حماس تعوقان إتمام المصالحة، وان حماس أفشلت المصالحة من خلال إصرارها على أن تتفرد كسلطة داخل السلطة.
وبين الهباش أن هناك حكومة وفاق وطني تم الاتفاق على تشكيلها، وحماس لا تريد أن تعترف بهذه الحكومة ولا تريد منح هذه الحكومة فرصة للحياة والاستمرار، ولا تريد أن تمكن هذه الحكومة من القيام بواجباتها تجاه المجتمع الفلسطيني في غزة ، وخصوصا على صعيد إعادة الإعمار.
وأشار الهباش إلى أن هذا العبث من جانب حماس وإصرارها على التصرف كحكومة في ظل وجود حكومة رسمية، للأسف أفشل المصالحة والإعمار، والحل أن تلتزم حماس بالمصالحة وأن تلتزم بتمكين الحكومة بالقيام بواجباتها، وعلى حماس أن تدرك انه لا يوجد سوى قيادة واحدة وحكومة واحدة لا حكومتين. 
واستهجن الدكتور الهباش التطاول على الرئيس والقيادة والفلسطينية، مضيفا أننا مع حرية الرأي والتعبير ولا يوجد أحد فوق النقد حتى الرئيس، ولكن هناك فرق شاسع بين حرية التعبير وقلة الأدب.
ودعا الدكتور الهباش خلال خطبة الجمعة حركة حماس إلى إقامة الدين وتغليب المصلحة الوطنية على المصالح الاقليمية والحزبية والفئوية التي أضرت بالمصالح الوطنية، فمصالح الوطن أهم من المصالح الحزبية، وفلسطين أكبر من كافة الفصائل والأحزاب. 218
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد