نبيه برى يعلق على اتهامات إسرائيل لحزب الله

رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري

علق رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري، على إتهام إسرائيل لـ"حزب الله" بإنشاء بنية تحتية لتطوير الصواريخ قرب مطار بيروت الدولي، قائلا إنه "لا ينبغي المرور على هذا الأمر مرور الكرام".

وصرح بري: "نحن أمام وضع خطير، بل نحن أمام كلام حرب" حسبما نقلت صحيفة الجمهورية اللبنانية .

وذكرت الصحيفة أن بري لا يرى في هذه الخطوة ما يدعو إلى التعاطي معها وكأنها "مزحة"، "وأن ما قاله رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو وغيره من الإسرائيليين هو أخطر كلام ضد لبنان، وأن هذه الموجة، مستمرة عبر مسلسل متواصل بدءا من العقوبات وصولا إلى المطار".

وتابع بري: "إنهم يريدون إقفال المطار وغير ذلك، ونحن هنا في لبنان نخرب بلدنا بأيدينا، ونتلهى بوزير زيادة وخيبة من هنا وهناك، لذلك أمام ما يجري، فإن المطلوب هو أن نتعاطى مع هذا الحدث بما يستحقه من يقظة وحذر ومحاولة تحصين الداخل، بدءا بتحرك دبلوماسي، وقبل كل شيء التحصين بوحدة الصف اللبناني أولا وأخيرا، وهذا هو الأهم" .

ورحب بري بخطوة وزير الخارجية جبران باسيل التي دعت جميع السفراء المعتمدين في لبنان إلى الحضور اليوم إلى مقر وزارة الخارجية والمغتربين في قصر بسترس، للاستماع إلى ردها على ادعاءات نتنياهو، معتبرا أن "الكلام الإسرائيلي ورفع الصور وما إلى ذلك على منبر الأمم المتحدة، هو أشبه ما يكون بمقدمات إلغاء الاتفاق النووي الإيراني".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد