الأونروا تؤكد سحب عاملين دوليين لها من غزة وتوضح السبب

مقر الأونروا في غزة

قررت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا )، اليوم الاثنين، سحب مؤقت لعددا من موظفيها الدوليين من قطاع غزة .

وقال المتحدث باسم الأونروا سامي مشعشع في بيان تلقت سوا نسخة عنه، إن الوكالة سحبت عدد من موظفيها الدوليين بشكل مؤقت من غزة على ضوء تكرار لحوادث مقلقة وذات طابع أمني لعامليها في القطاع.

وأكد مشعشع أن مدير عمليات الأونروا في غزة وآخرين من موظفينا الدوليين سيبقون على رأس عملهم، موضحا أن عمليات الأونروا في غزة ستستمر دونما انقطاع.

وأشار مشعشع إلى أن "عدد من عاملينا تعرضوا صبيحة هذا اليوم لمضايقات ومنعوا من القيام بمهامهم من قبل افراد احتجوا على الإجراءات التي اتخذت مؤخرا كتداعيات ونتيجة للوضع المالي الصعب للأونروا وتداعيات ذلك بالتحديد على انشطة وبرامج الخدمات الطارئة، وقد استهدفت بعض من تصرفات هؤلاء الأفراد إدارة الاونروا في غزة".

وأضاف أن "هذه التصرفات تأتي بعد أسابيع من الاحتجاجات، وحوادث تكررت أكثر من مرة مستهدفة عاملين دوليين ومحليين بالرغم من الجهود الجادة والتي بذلتها الأونروا لحث السلطات التدخل وضمان توفير الحماية المطلوبة لعاملينا".

وطالبت الأونروا "السلطات المحلية في غزة الاستجابة لمطالبتها المتكررة بتوفير الحماية الفاعلة لعاملينا ومنشآتنا".

وقال المتحدث باسم الأونروا إن "عدم توفر الحماية والأمان الفاعل يؤثر على خدماتنا الحيوية لأكثر من مليون وثلاثمائة ألف لاجئ في قطاع غزة".

وكانت صحيفة يديعوت احرنوت الاسرائيلية ذكرت أن وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، قامت اليوم الاثنين، بإجلاء 10 من كبار مسؤوليها من قطاع غزة إلى إسرائيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد