العثور على حيوان منقرض

حيوان الكنغر الشجري

التقط عالم الأحياء إرنست ماير في عام 1928م، نوعاً من الكنغر الشجري في إندونيسيا، ليختفي منذ ذلك الحين، إلا أن عالم الأحياء البريطاني مايكل سميث قد عثر على ذلك الحيوان في منتصف شهر يونيو الماضي داخل الغابات الإندونيسية.

ونقل موقع روسيا اليوم عن موقع "كوراتز" الأوكراني، أن "ماير التقط صورة للحيوان ثم أرسلها إلى المتحف الطبيعي التاريخي في لندن، مضيفاً أن هذا كان الاتصال الوحيد بين الكنغر الشجري والعالم الألماني. "

وأضاف ذات المصدر، أنه كان يعتقد أن الكنغر الشجري قد انقرض منذ ذلك الحين، إلا أن عالم الأحياء البريطاني مايكل سميث اكتشف العكس، خلال جولة له بجولة في سلسلة جبال وونديوا، في بابوا الغربية بإندونيسيا، بحثاً عن الكنغر الشجري، الذي يصنف باعتباره واحد من 25 حيواناً مفقوداً مطلوباً، وفقاً لمنظمة حماية الحياة البرية العالمية في شهر يوليو/ حزيران الماضي.

وكانت المفاجأة أنه عاد بمجموعة من الصور للكنغر الشجري، الذي يبدو أنه نفس الحيوان المرصود منذ 90 عاماً، وفق ما ذكرت قناة ناشيونال جيوغرافيك.

وقال العالم البريطاني سميث، "قمت بكل هذه الأمور حتى أبين أنه إذا أردت الوصول إلى شيء ما، يكفي أن تذهب وتبحث عليه وستجده".

يشار إلى أن حيوان "الكنغر الشجري"، الذي يتراوح وزنه بين 6 و7 كيلوغرامات، ويتواجد بكثرة في الغابات الاستوائية في بابوا غينيا الجديدة وشمال شرق كوينزلاند.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد