بالفيديو: وفاة المطرب الفرنسي الشهير شارك أزنافور

الفنان الفرنسي الشهير شارل أزنافور

توفي المطرب الفرنسي العالمي شارل أزنافور عن عمر يناهز 94 عاماً، اليوم الاثنين، في منزله بآلبيل، جنوب فرنسا، بعد مسيرته الفنية التي استمرت أكثر من 80 عاماً في عام الغناء والفن، وكانت آخر الجولات الفنية للراحل في اليابان، إلا أنه أجبر بعدها على إلغاء الحفلات الموسيقية المبرمجة لهذا الصيف بسبب كسر في الذراع بجسده.

وولد الفرنسي أزنافور في 22 مايو 1924م، في العاصمة الفرنسية باريس، وهو مغني وكانت أغاني وممثل فرنسي من أصل أرمني، وقد تزوج ثلاث مرات ولديه ستة أطفال.

وذكر موقع روسيا اليوم، أن الفنان الفرنسي العالمي له أكثر من 180 مليون تسجيل، وقد ظهرت في أكثر من 60 فيلماً، وقد حقق شهرة كبيرة بأغنية "She" في عام 1974م، حيث حصلت على المرتبة الأولى لأعلى المبيعات حينها، كما حصل "أزنافور" على نجمة في ممشى المشاهير في هوليوود في عام 2017م.

فيما أطلق عليه معجبوه لقب فرانك سيناترا فرنسا، ويشتهر بصوته العميق الفريد من نوعه، له تاريخ حافل بالأغاني الناجحة، وصل صوته العميق وشخصيّته المميّزة إلى العديد من الأجيال.

يشار إلى أن الفنان الفرنسي أزنافور متعدد المواهب، ألّف حوالي 1200 أغنية، ولم يكتبها فقط بالفرنسية بل أيضاً بثمانِ لغات أخرى، على الرغم من كونه مغنياً وكاتباً موهوباً، إلا أنه حاول الدخول في مجال التمثيل والدبلوماسية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد