خاص: إضراب شامل بمرافق ومدارس الأونروا في غزة بدءًا من الغد

إضراب شامل في مدارس الأونروا غدا والأربعاء -صورة ارشيفية-

أعلن اتحاد موظفي " الأونروا " في غزة ، عن الإضراب الشامل في جميع المرافق الخدماتية ومدارس وكالة الغوث في القطاع، لمدة يومين، بدءًا من غد الثلاثاء.

وقال رئيس اتحاد الموظفين أمير المسحال لوكالة (سوا) الإخبارية إن الإضراب سيشمل كل المرافق والعيادات ومرافق التوزيع والمدارس بالإضافة لتغيب 13 ألف موظف، موضحًا أن ذلك جاء بعد تنصل إدارة وكالة الغوث من التفاهمات بشأن الموظفين المفصولين.

وحسب المسحال، فإن المهلة الأخيرة لاحتواء الأزمة بناء على التفاهمات التي جرى التوصل إليها مؤخرًا بين اتحاد الموظفين وإدارة الوكالة عبر وسطاء، كانت يوم أمس الأحد، لكنها انتهت دون أن تغير الإدارة قراراتها التي فرضتها يوم 22 يوليو حينما كان العجز 246 مليون دولار.

وذكر أن عجز ميزانية الأونروا انخفض الآن إلى 65 مليون دولار، مستغربًا من عدم تراجعها عن "قراراتها العسكرية!".

ونفذ اتحاد موظفي الأونروا، عصيانا إداريا وأغلق مكتب غزة الإقليمي؛ رفضا لإجراءات ومواقف إدارة وكالة الغوث بحق الموظفين.

وكشف المسحال عن عزم اتحاده عقد مؤتمر صحفي مهم يوم الخميس المقبل، مبينًا أنه سيتم الإعلان عن خطة ومزيد من الإجراءات التصعيدية الأخرى، حال لم تتراجع إدارة الأونروا عن قراراتها بحق الموظفين.

اقرأ/ي أيضًا: الأونروا تمنح موظفي الدبلوم في غزة 'فرصة أخيرة'

وعم الإضراب الشامل اليوم الإثنين كل الأراضي الفلسطينية؛ بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية؛ رفضا لقانون القومية الإسرائيلي، إلا أن الأونروا عطلت مؤسساتها ومرافقها في الضفة الغربية فقط دون غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد