القوى الوطنية والإسلامية: الإضراب الشامل غداً الاثنين يشمل مؤسسات الأونروا

مدرسة للأونروا بغزة

أكدت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة ، أن الإضراب الشامل غدا الاثنين يشمل مؤسسات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا

وقال محمود خلف عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وممثلها في لجنة المتابعة للقوي الوطنية والاسلامية أن يوم غدٍ الاثنين إضراب شامل بما فيه كافة مؤسسات ومرافق الاونروا كونها جزء من الحالة في قطاع غزة، وليست كيان منفصل.

ودعا خلف إدارة الاونروا وكافة المكاتب والادارات الفرعية بالالتزام بقرار لجنة المتابعة وعدم تجاوزه، مشدداً على أن قرار الإضراب يتعلق برفض قانون القومية الإسرائيلي العنصري.

من جهتها، دعت اللجنة المشتركة للاجئين بمختلف مكوناتها، "أونروا" إدارة ومكاتب ومحافظات ودوائر فرعيه وطلاب وعاملين وموظفين بضرورة الالتزام بالإضراب الشامل الذي أعلنت عنه القوي الوطنية والإسلامية في قطاع غزة

وكان المتحدث باسم الأونروا سامي مشعشع أكد لوكالة سوا تعطيل المدارس فقط، في الضفة وغزة بسبب صعوبة الوصول إليها، قبل أن يتراجع ويؤكد أن تعطيل المدارس في الضفة فقط.

وكانت القوى الوطنية والإسلامية في قطاع غزة أعلنت اليوم الأحد، عن إضراب شامل غدًا الاثنين بالتزامن مع إضراب في الداخل المحتل والضفة الغربية رفضًا لقانون القومية العنصري الإسرائيلي.

وفي الضفة الغربية، دعت القوى إلى الالتزام بالإضراب العام والشامل لكافة مناحي الحياة غدًا، مشدّدة على "أهمية الالتزام بالفعاليات الجماهيرية والشعبية رفضًا للقانون العنصري الذي يأتي في سياق صفقة القرن الهادفة لتصفية القضية الفلسطينية".

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة التزام كافة المؤسسات الحكومية في القطاع بقرار لجنة القوى إعلان الاضراب غدًا.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم العالي التزامها بقرار الاضراب وتعطيل الدراسة في كافة المؤسسات التعليمية، غدا الاثنين نصرةً لأهلنا بالداخل المحتل رفضاً لقانون القومية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد