الإعلان عن إطلاق فعاليات المنتدى الوطني الثالث للإبداع والتميز

الإعلان عن إطلاق فعاليات المنتدى الوطني الثالث للإبداع والتميز

أعلن المجلس الأعلى للإبداع والتميز، اليوم الأحد، عن اطلاق فعاليات المنتدى الوطني الثالث للإبداع والتميز، في الفترة 6-8 تشرين الاول المقبل في البيرة و غزة بالتزامن.

وبحسب "الوكالة الرسمية" قال رئيس المجلس الاعلى للإبداع والتميز عدنان سمارة، في مؤتمر صحفي عقد في مقر المجلس بضاحية الريحان شمال رام الله ، بحضور اعضاء مجلس الادارة وممثلين عن مؤسسات رسمية وغير رسمية تعنى بهذا المجال، إن المنتدى هذا العام سيخصص لبناء منظومة متكاملة للإبداع والتميز.

وخصص المنتدى الاول للمبدعين عرضوا فيه افكارهم الابداعية، والثاني جمع علماء من الداخل والخارج لتبادل الافكار بشأن دعم المبدعين، وقال سمارة: "ارتأينا ضرورة تنظيم عمل المؤسسات العاملة في هذا المجال، وتصنيفها، تلافيا للازدواجية والتضارب فيما بينها، وصولا الى التكاملية في خدمة اصحاب الافكار الابداعية".

وهناك 40 مؤسسة، رسمية واهلية، تقدم خدمات للمبدعين.

وسيناقش المنتدى البيئة الحاضنة للمبدعين، والانظمة والقوانين ذات العلاقة، والمحفزات المتوفرة، للخروج بمجموعة من التوصيات القابلة للتنفيذ، مؤكدا دعم الرئيس محمود عباس ، الذي سيرعى ويفتتح فعاليات المنتدى، للإبداع والمبدعين، ومعبرا عن ثقته بأن تجد هذه التوصيات طريقها الى التنفيذ سريعا، بهذا الدعم الرسمي على اعلى المستويات.

من جهته، قال رئيس اللجنة التحضيرية للمنتدى عارف الحسيني إن هدفه رسم معالم منظومة داعمة للرياديين، تحول افكارهم الى شركات.

واوضح ان المنتدى سيتضمن جلسات علمية تطرح فيها اوراق عمل وقصص نجاح، وورش عمل، ومعرضا للمؤسسات التي تقدم خدمات للرياديين، وآخر للشركات الناشئة التي وصلت الى مرحلة تسمح لها باستقطاب مستثمرين، اضافة الى لقاءات عمل ثنائية بين الرياديين والشركات الناشئة ومستثمرين محتملين، معربا عن أمله بأن تنتهي بشراكات حقيقية.

واضاف: سيتواصل العمل الحثيث، بعد المنتدى، لتطوير الافكار التي يخرج بها، وصولا الى منظومة محكمة لدعم ورعاية الابداع.

ووصف عضو مجلس ادارة المجلس الاعلى للإبداع والتميز عبد الرؤوف المناعمة، من غزة، المنتدى بأنه "الحدث الوطني الابرز في هذا المجال، وسيعقد بالتزامن في الضفة الغربية وقطاع غزة، رغم التحديات، تأكيدا على وحدة الوطن".

واعرب المناعمة عن امله بأن يشكل المنتدى فرصة لتطوير البيئة الحاضنة للإبداع والمبدعين، وكذلك الانظمة والتشريعات ذات العلاقة، داعيا المستثمرين الى احتضان الرياديين.

وعلى مدى ثلاثة ايام، سيناقش المنتدى عشر اوراق علمية اختيرت من بين 65 ورقة قدمت الى اللجنة التحضيرية، وخمس قصص نجاح من بين 27 قصة عرضت على اللجنة، و13 ندوة علمية من بين 30 ندوة مقترحة، فيما ستقدم 30 مؤسسة ما لديها من خدمات للمبدعين والرياديين.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد