مسؤولون إسرائيليون يهاجمون ريال مدريد بسبب عهد التميمي

ريال مدريد يستقبل عهد التميمي

أثار استقبال نادي ريال مدريد الإسباني للأسيرة المحررة عهد التميمي، ردود أفعال إسرائيلية منددة .

وقال السفير الإسرائيلي في إسبانيا دانيال كوتنر، إن التميمي تدافع عن ما وصفه العنف والإرهاب وهي لا تناضل من أجل السلام، على حد زعمه.

وأضاف عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر أن "المؤسسات التي استقبلتها واحتفت بها شجعت بصورة غير مباشرة العدوان وليس الحوار والتفاهم اللذين نحتاج إليهما".

من جهته وصف المتحدث باسم وزارة الخارجية الإسرائيلية عمانوئيل نحشون، الاستقبال الذي خص به النادي الإسباني على ما يبدو الشابة الفلسطينية بالـ"مخزي" واصفا عهد التميمي بأنها "إرهابية تحض على الكراهية والعنف"، وفق ما ذكر موقع صحيفة القدس المحلية.

اقرأ/ي أيضا  ريال مدريد يستقبل عهد التميمي ويسلمها هدية 

وتزور التميمي إسبانيا هذا الأسبوع مع عائلتها للمشاركة في عدة نشاطات اجتماعية وسياسية، فيما استقبل النادي الملكي الإسباني التميمي وأهداها قميصا للنادي يحمل اسمها والرقم تسعة، والتقطت صورا مع النجم السابق للنادي ومدير العلاقات المؤسسية فيه إيميليو بوتراغوينيو، بحسب صحيفة ماركا الإسبانية.

لكن النادي الإسباني لم يصدر أي بيان رسمي حول زيارة التميمي على شبكات التواصل الاجتماعي التابعة له أو على موقعه الإلكتروني.

وتحوّلت التميمي إلى أيقونة للمقاومة الفلسطينية بعد قضائها ثمانية أشهر في الحبس لصفعها جنديين إسرائيليين، وقد أطلق سراحها في تموز/يوليو الماضي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد