"غوغل" تدفع المليارات إلى "أبل" سنويا !!

محرك البحث غوغل

كشفت تقارير جديدة أن شركة "غوغل" من المقرر أن تدفع المليارات من الدولارات لصالح شركة "أبل" الأمريكية، مقابل بقاء محركها البحثي كمحرك افتراضي أول في متصفح "سافاري".

وقال المحلل رود هول، من مؤسسة "غولدمان ساكس" المصرفية، والتي استند عليها موقع "بيزنس إنسايدر" ، فإن غوغل ستدفع هذا العام 9 مليارات دولار إلى أبل، على أن يزيد المبلغ في 2019م المقبل إلى 12 مليار دولار.

وبحسب تصريحات هول ، التي نشرها موقع سكاي نيوز عربية نقلاً عن الوسائل الأمريكية فإن هذه المليارات التي تدفعها غوغل ليست سوى جزء بسيط مما تجنيه غوغل من محركها للبحث على الإنترنت، مؤكداً أن المتصفح الافتراضي لأجهزة أبل "سافاري" مسئول وبشكل كبير عن حجم العمليات التي تجرى على محرك غوغل للبحث، فيما تتضارب الأرقام فيما يتعلق بما تدفعه غوغل لإبقاء محركها للبحث على الأجهزة التي تنتجها أبل، خصوصا أن كلا الطرفين لا يعلنان عنها بشكل رسمي.

وقد ظهر تقرير مماثل له في عام 2017 أشار إلى أن غوغل دفعت في ذلك العام 3 مليارات دولار، أما الرقم الوحيد الثابت كان في عام 2014 ضمن مستندات إحدى القضايا، والتي أكدت أن غوغل دفعت حينها بالفعل مليار دولار إلى أبل الأمريكية لهذا الغرض.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد