الرئيس يستقبل الصحفي زخاروف والحمدالله يلتقي بنظيره البلغاري

58-TRIAL- رام الله / سوا/ استقبل الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، اليوم الأربعاء، الصحفي آفي زخاروف في مقر الرئاسة بمدينة رام الله. 
وأدان عباس، الاعتداء المؤسف الذي تعرض له الصحفي زخاروف قبل عدة أيام. 
وأكد الرئيس، مرة أخرى على ضرورة الحفاظ على حرية حركة وسائل الإعلام المحلية والأجنبية على الأراضي الفلسطينية، مشددا على الرفض الكامل لأي تصرف يحول دون حرية حركة وعمل وسائل الإعلام حفاظاً على مبادئنا وديمقراطية مؤسساتنا. 
واعتبر الحادث الذي أدى إلى قتل فتيين فلسطينيين بدم بارد، جريمة لا يجوز السكوت عليها. 
وفي سياق آخر، استقبل رئيس الوزراء رامي الحمد الله، في مقر رئاسة الوزراء برام الله اليوم الأربعاء، رئيس الوزراء البلغاري بلامن اوريشاركي. وبحث الحمد الله مع اوريشارسكي عددا من القضايا ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها تشكيل اللجنة الحكومية المشتركة بين فلسطين وبلغاريا، إضافة إلى قضايا أخرى، منها الاعتداءات الإسرائيلية المستمرة على الشعب الفلسطيني، واستمرار حصار قطاع غزة ، والاستيطان المستمر في الضفة الغربية، ومنع الاستثمار في مناطق ’ج’. 
وقال الحمد الله في مؤتمر صحفي عقب اللقاء، إن الحومة الجديدة ستلتزم ببرنامج منظمة التحرير للوصول إلى الحقوق الفلسطينية كافة، مشيرا إلى ضرورة تفعيل الشراكة بين الحكومتين الفلسطينية والبلغارية في قطاعات الزراعة والصناعة والتعليم. 
من جهته، جدد رئيس الوزراء البلغاري اوريشاركي، دعم بلاده الثابت لحل الدولتين، وأكد استمرار الدعم البلغاري للقضية الفلسطينية في المحافل الدولية، معبرا عن سعادته لاستمرار الصداقة بين الحكومتين الفلسطينية والبلغارية التي ترجع إلى سبعينيات القرن الماضي. 
وقال رئيس الوزراء البلغاري إن بلغاريا ليست من الدول المانحة الكبيرة، ولكنها ستدعم الشعب الفلسطيني من خلال المساعدات التي يقدمها الاتحاد الأوروبي لفلسطين. 12
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد