بالفيديو: ارتفاع عدد ضحايا تسونامي أندونيسيا إلى أكثر من 800

تسونامي اندونيسيا

قالت وكالات أنباء دولية اليوم الأحد، إن العشرات في إندونيسيا لا يزالوان في عداد المفقودين، إثر الزلزال القوي والأمواج العاتية التي ضربت جزيرة سولاوسي فجر السبت.

وقال موقع بي بي سي إن بعض المفقودين يُعتقد بأنهم محاصرون تحت أنقاض المباني المنهارة في مدينة بالو، فيما استمرت الهزات الارتداية القوية في الجزيرة، إثر الزلزال الذي أودى بحياة 800 شخصا وإصابة 500 آخرين.

وانتشرت جثث القتلى في شوارع المدينة، بينما يعالج المصابون في خيام بسبب الأضرار التي لحقت بالمستشفيات.

ولقي مراقب جوي في مطار بالو مصرعه بعد بقائه في برج المراقبة وحده للتأكد من سلامة إقلاع إحدى الطائرات وقت وقوع الزلزال، يوم الجمعة، فيما لم يتضح حتى الآن حجم الخسائر البشرية والأضرار خارج المدينة

وقضى الناجون في مدينة بالو ليل السبت مستلقين على أسرّتهم في الهواء، وحث المسؤولون السكان على عدم العودة إلى منازلهم كإجراء احترازي. وسويت بعض المنازل في المدينة بالأرض

وتتعرض أندونيسيا باستمرار للزلازل لوجودها في منطقة "طوق النار"، وهي حزام من سلسلة من الزلازل المتواصلة والثورات البركانية التي تحيط بسواحل المحيط الهادي.

وفي عام 2004، ضربت أمواج عاتية في أعقاب زلزال شديد جزيرة سومطرة الأندونيسية، وقتلت 226 ألف شخص في أنحاء المحيط الهندي، من بينهم أكثر من 120 ألفا في أندونيسيا.

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد