نتنياهو: هكذا سأتعامل مع صفقة القرن

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو -ارشيف-

ذكر رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، أنه سيدرس "بفكر منفتح" خطة الإدارة الامريكية للسلام في الشرق الاوسط، والمعروفة إعلاميا باسم " صفقة القرن ".

وقال نتنياهو في مقابلة مع قناة (CNN) الأمريكية، نشرتها وسائل إعلام إسرائيلية اليوم السبت : "بالتأكيد سأدرس الأمر بفكر منفتح؛ لأنني أعلم ان هناك صداقة قوية مع اسرائيل. لقد قلت دائما إنني مستعد للنظر في خطط السلام التي تقدمها الولايات المتحدة".

ورفض نتنياهو الالتزام بحل الدولتين، لكنه أوضح: "تبين أنه إذا استخدمت الشعارات، فلن تصل بعيداً، لأن أشخاصًا مختلفين يعنون أشياء مختلفة عندما يقولون ’دول’. لذلك بدلاً من الحديث عن الشعارات، أفضل التحدث عن المحتوى".

وقد اجريت المقابلة التلفزيونية مع نتناهو على خلفية تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخيرة بأنه يستهوي حل الدولتين، ولكن "في نهاية المطاف، إذا أرادوا دولة واحدة، فلا بأس، وإذا ارادوا دولتين، فهذا أمر جيد بالنسبة لي. سأكون راضيا عما يقبلون به، أنا وسيط فقط". وفق ما نقلته تلفزيون (i24news) الإسرائيلي.

اقرأ/ي أيضًا: الرئاسة الفلسطينية: لن نقبل وجود أي جندي احتلالي على أرضنا

وكان نتنياهو تطرق لهذا الموضوع خلال مؤتمر صحافي عقده يوم الأربعاء، فقال: "لدي استعداد بأن يتولى الفلسطينيون مسؤوليتهم في حماية أنفسهم، دون ان يكون لهم إمكانية الإضرار بنا، وهذا يعني أن السلطة الأمنية ستبقى في أيدينا".

وكرر نتنياهو في مقابلته مع CNN، موقفه مؤكداً أن السيطرة الأمنية في المنطقة يجب أن تكون إسرائيلية. وقال: "لا الأمم المتحدة ولا الشرطة الكندية ولا أي كان، لا قوات نمساوية ولا أسترالية، ان من يتولى الامن هي القوات الإسرائيلية ولا أحد سواها، وإلا فإن (الإرهابيين)، سيسيطرون على المنطقة. هذه هي شروطي. وفق قوله.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد