الداخلية تكرًم الفوج الطبي الأول من المستشفى الميداني المغربي

وزارة الداخلية تكرم وفد المستشفى المغربي

كرمت وزارة الداخلية والأمن الوطني بقيادة مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء توفيق أبو نعيم، صباح اليوم، الفوج الطبي الأول من المستشفى الميداني المغربي بمقر إقامته في منطقة المغراقة وسط قطاع غزة .

وشارك في حفل التكريم وفق بيان وصل وكالة "سوا" الإخبارية نسخة عنه، كل من العميد محمد صالح مدير عام مديرية الخدمات الطبية العسكرية بوزارة الداخلية وعدد من ضباط الأجهزة الأمنية والشرطة العسكرية، كما شارك وفد من المستشفى الميداني المغربي ضم قائد الوفد الكولينيل أحمد بو نعيم وعدد من الضباط والأطباء.

وأثنى اللواء أبو نعيم على الجهود التي تبذلها طواقم المستشفى الميداني المغربي منذ وصوله لقطاع غزة قبل ثلاثة أشهر، مؤكداً على أواصر التعاون والإخاء بين الشعبين الفلسطيني والمغربي.

وقال اللواء أبو نعيم في كلمة له خلال حفل التكريم: "من دواعي سرورنا أن انضم إلينا وفد طبي من أقصى المغرب العربي ونشكر الملك المغربي ومن قبله والده ونشكر الشعب المغربي لدعمه المتواصل لشعبنا الفلسطيني".

وأشار إلى ارتباط الشعب المغربي الشقيق بباب المغاربة في مدينة القدس المحتلة، داعياً الوفد الطبي المغربي لنقل معاناة شعبنا الفلسطيني في غزة لإخواننا في دولة المغرب.

بدوره، تقدم الكولينيل بو نعيم بالشكر لكل من ساهم في إنجاح مهمة الوفد الطبي الأول من المستشفى الميداني المغربي في غزة، معرباً عن اعتزازهم بالعمل في القطاع وتقديم الدعم الطبي للشعب الفلسطيني.

وشكر بو نعيم الطاقم الطبي لتفانيه في الخدمة، كما شكر وزارة الداخلية والأمن الوطني لدعمها ومساهمتها في إنجاح مهمة المستشفى الميداني.

وفي ختام الحفل كرمت قيادة وزارة الداخلية الفوج الطبي الأول وعددهم 38 والذي من المقرر أن يغادر غزة غدا الأحد عائداً إلى المملكة المغربية، إلا أن باقي طواقم المستشفى ما زالت تعمل بشكل طبيعي وتقدم خدماتها الطبية للمواطنين في قطاع غزة.

يذكر أنه تم إقامة المستشفى الميداني المغربي على أرض قطاع غزة في شهر يونيو الماضي، وذلك بمكرمة ملكية من العاهل المغربي الملك محمد السادس؛ وذلك من أجل خدمة مواطني قطاع غزة، لاسيما جرحى ومصابي مسيرات العودة وكسر الحصار المستمرة منذ قرابة ستة شهور.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد