الخليل: ورشة توصي بالتوعية والرقابة على السلامة المهنية في مواقع العمل

الخليل/ سوا/ أوصى نقابيون وعمال اليوم الخميس، بتكثيف التوعية والتثقيف والرقابة لشروط الصحة والسلامة المهنية في مواقع العمل .

جاء ذلك في ورشة عماليه نظمتها النقابة العامة للعاملين في البتروكيماويات عضو الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين وذلك في مقر مصنع الحرباوي لصناعة الفرشات والإسفنج في مدينة الخليل.

وشارك في الفعالية أكثر من 60 عاملا من عمال المصنع الذي يضم أكثر من 800 عامل في فرعيه الرئيسي في مدينة الخليل والفرعي بمدينة نابلس .

كما ناقشت الورشة برنامج وخطة دائرة الصحة والسلامة المهنية النقابية في المحافظة والذي يتضمن عقد سلسله مكثفه من اللقاءات والمحاضرات وورش العمل في مواقع العمل المختلفة في الأيام المقبلة بهدف تحسين ظروف العمل.

يذكر أن هذه الورشة افتتحتها رئيسة النقابة الفرعية في محافظة الخليل عبير النابلسي ومدير مجلس إدارة المصنع نصار الحرباوي، فيما درب فيها النقابي فاروق الهيموني من دائرة الصحة والسلامة المهنية في الاتحاد.

وتناول التدريب مفاهيم الصحة والسلامة المهنية والشروط الواجب توفرها في مواقع العمل، إلى جانب الالتزامات المطلوبة من أصحاب العمل والعمال في ذلك وفقا لقوانين وتشريعات العمل المعمول بها، والدور الواجب القيام به من موظفي دائرة التفتيش في وزارة العمل في الرقابة على ذلك.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد