بالصور: مناورة إخلاء لمدرسة في قطاع غزة

مناورة إخلاء لمدرسة في قطاع غزة

نفذت ادارة التدريب في محافظة الوسطى أمس الخميس، تدريبا واخلاء في مدرسة عدنان الغول الاساسية للبنين بمدينة الزهراء.

وذكر نقيب جبريل ثابت رئيس قسم التدريب بمحافظة الوسطى انه تم تنفيذ مناورة إخلاء لمدرسة مدرسة عدنان الغول الاساسية للبنين، وبلغ عدد المستفيدين من الدوره 270 طالب بالإضافة للهيئة التدريسية، فيما شملت العملية إخلاء المدرسة بالكامل في وقت قياسي.

WhatsApp Image 2018-09-27 at 1.27.16 PM.jpeg
 

وأضاف ثابت أنه تم عقد محاضره تحضيريه عن السلامه العامه والاخلاء والغاز المنزلي وتم تعريف الطلاب والطالبلت والهيئه التدريسيه بأساسيات الإخلاء في حالات الطوارئ، وكيفية تخطي هذه العملية دون إصابات أو عوائق حيث تم اخلاء المدرسه ونقلهم الى مكان امن.

وفي ختام الفعاليات شكر \ كمال فرج الله مدير مدرسة عدنان الغول الاساسيه الدنيا، طواقم الدفاع المدني بالمحافظة على الجهود التي بذلوها من اجل تدريب الطلاب والطالبات والتضحيات التي يقدمونها من اجل خدمة الوطن والمواطن.

WhatsApp Image 2018-09-27 at 1.27.32 PM.jpeg
 

من جهته أشار رئيس قسم التدريب بالمحافظة إلى أن الدورات التي يقدمها الدفاع المدني تأتي في سياق ارساء رسالة الدفاع المدني في كافة المؤسسات الحكومية وغير الحكومية.

وتأتي هذه الفعالية، وفق رئيس قسم التدريب، لإكساب اكبر فئة من المجتمع مهارات وقدرات تؤهلهم للقيام بالعمل المنوط بهم في عمليات الأسناد وفي حالات الكوارث ورفع الوعي المجتمعي؛ لإيصال رسالة علوم الدفاع المدني في كيفية التصرف السليم والصحيح في حال حدوث اي حادث وللمحافظة على ارواح المواطنين وممتلكاتهم

WhatsApp Image 2018-09-27 at 1.26.44 PM.jpeg
WhatsApp Image 2018-09-27 at 1.26.25 PM.jpeg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد