رمضان وقادة الأجهزة الأمنية يهنئون الطوائف المسيحية بأعياد الميلاد

120-TRIAL- جنين/ سوا/ هنأ محافظ جنين اللواء ابراهيم رمضان باسم الرئيس محمود عباس الطوائف المسيحية بمناسبة حلول الميلاد ، وذلك خلال ترؤسه، اليوم  الخميس، وفدا لتقديم التهاني في بلدة الزبابدة وفي مدينة جنين.
وكان في استقبال الوفد في قاعة المطران في كنسية دير اللاتين في الزبابدة، رئيس البلدية سامي خليل إبراهيم، وراعي كنسية دير اللاتين الأب نضال قنزوعة، وأبناء الرعية في الطوائف وحشد غفير من المواطنين.
وقدم رمضان التهاني باسم الرئيس محمود عباس، متمنيا أن يأتي العيد القادم وقد تحررت فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي وعم السلام الدائم والعادل والشامل في المنطقة.
وأضاف أن رسالتنا في هذه الأعياد هي أن نبقى جميعا موحدين ضد الإجراءات العنصرية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي، وأن نناضل حتى دحر آخر جندي احتلالي من أرضنا وتبييض السجون، والاحتفال بأعيادنا المسحية والإسلامية بعيدا عن إرهاصات الاحتلال في القدس .
 وذكر أن شعبنا ضرب للعالم نموذجا في وحدتنا مسيحين ومسلمين والمآذن تعانق أجراس الكنائس.
 من جهته، قال رئيس بلدية الزبابدة ، في هذا العيد نتقدم لكافة البيوت المحزونة والمكلومة بفقدان أبنائها أو بناتها في الزبابدة أو خارجها بوافر العزاء ونشاركهم أحزانهم بفقدان أعزائهم ونرجو لهم الصبر والسلوان وللمنتقلين عنا الرحمة والغفران.
وتابع: إننا في الطوائف المسيحية في هذا العيد نتقدم للقيادة الفلسطينية بالتهاني والتبريكات وفي العام الجديد وعلى رأسها الرئيس محمود عباس، وللقيادة ولمحافظ جنين ونتمنى لهم الحكمة والصبر في توجهاتهم نحو انتزاع الدولة الفاعلة من الأمم المتحدة ونؤيد خطواتهم الحكيمة والحثيثة في النضال السلمي والسياسي للتخلص من نير الاحتلال المزمن والظالم والقابع على رقبة شعبنا الفلسطيني البطل.
وأردف رئيس بلدية الزبابدة: كما نتمنى لأبطال السجون بالتحرر وللشهداء الرحمة والى جوار الصديقين وللجرحى الشفاء العاجل، كما نتمنى على القيادة الفلسطينية العتيدة بتحقيق الوحدة بين أبناء شعبنا والتخلص من الحصار الظالم ورفعه عن قطاع غزة الحبيب.
كما توجه المحافظ ووفده المرافق إلى دير اللاتين في جنين، مقدما التهاني بإسم سيادة الرئيس محمود عباس .
وهنأ مفتي قوى الأمن الفلسطيني محمد صلاح المسيحيين في العيد في  كلمة له، مؤكدا على الوحدة الوطنية بين أبناء الشعب الواحد.
كما أدان سياسة الاحتلال وإجراءاته التعسفية بحق أبناء شعبنا وهم يحتفلون بالأعياد.
من جهته أكد المحامي غسان أبو الياس في كلمة راعي دير اللاتين في جنين لبيب دعيبس، على التآخي الإسلامي المسيحي.
وأضاف: إن مشاركة المسلمين إخوانهم المسيحيين في هذا العيد هي رسالة تأكيد على الوحدة والمحبة والتآخي، مستذكرا الشهيد الراحل ياسر عرفات والذي كان رمزا لتجسيد الوحدة والتآخي.
 وضم الوفد المرافق للمحافظ أيضا، مفتي محافظة جنين محمد أبو الرب،  وقائد منطقة جنين العقيد ركن محمد أبو هيفاء، ونائب مدير الشرطة المقدم مصطفى غنام، والمقدم تيسير غانم مدير التوجيه السياسي، ونائب مدير المخابرات المقدم سفيان سمارة، ومدير العلاقات العامة والإعلام في جهاز الأمن الوقائي المقدم سلطان زيود، وممثلين عن الأجهزة الأمنية وبلدية جنين، والغرفة التجارية، ولجنة الإصلاح، وأمين سر إقليم فتح جمال جرادات، وأعضاء الاقليم، وعددا من مدراء المؤسسات المدنية والأهلية. 206
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد