قيادي بفتح: هذا ما سيركز عليه الرئيس عباس في خطابه اليوم

عضو مركزية فتح جمال محيسن

قال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح جمال محيسن ان الرئيس سيركز في خطابه بالأمم المتحدة اليوم على مبادرة السلام التي طرحها في مجلس الامن الدولي كما سيطالب العالم بوضع الية دولية واضحة لتنفيذ القرارات المتعلقة بالقضية الفلسطينية.

واضاف محيسن في حديث لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الخميس، ان الرئيس سيضع المجتمع الدولي امام مسؤولياته تجاه ما يجري من انتهاكات اسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني وسيوجه رسالة للعالم اجمع ان القضية الفلسطينية لا يمكن ان تبقى بهذه المعاناة نتيجة الانتهاكات الاسرائيلية.

وقال ان القضية الفلسطينية متواجدة في مداخلات كل الوفود المشاركة في جلسات الجمعية العامة للأمم المتحدة وهذا يرجع للموقف الفلسطيني الصلب الذي اتخذه السيد الرئيس بتمسكه بالثوابت التي جعلت من الشعب الفلسطيني رقما صعبا.

من جهة ثانية اعتبر محيسن تصريحات الرئيس الامريكي دونالد ترامب حول حل الدولتين خلال لقائه بنتنياهو امس اعتبرها مناورة لاختراق الموقف الدولي في ظل تعاطف العالم مع الشعب الفلسطيني واعترافه بنضاله المشروع وعدالة القضية الفلسطينية امام العقوبات الامريكية المفروضة على شعبنا.

وقال محيسن ان ترامب تلاعب في حديثه حول حل الدولتين في محاولة لإخراج ملفات القدس واللاجئين والاستيطان عن طاولة المفاوضات.

واكد محيسن ان الرئيس سيأخذ بعين الاعتبار هذا التلاعب في خطابه امام الامم المتحدة وسيرد عليه في خطابه المرتقب بالأمم المتحدة من خلال تأكيده على ان اي عملية سلام ستكون قائمة على اساس قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية وضمن سقف زمني محدد.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد