قرية أبو الهيجاء بمرشح واحد للانتخابات

المرشح الوحيد لرئاسة السلطة المحلية في قرية كوكب أبو الهيجاء

ترشح شخص واحد لانتخابات السلطة المحلية في قرية كوكب أبو الهيجاء في الداخل المحتل، رغم وجود أجواء تنافسية بين الأحزاب السياسية العربية.

ولا يزال الهدوء يخيم على الانتخابات في قرية كوكب أبو الهيجاء بمنطقة الجليل في الداخل المحتل، بعد أن سحبت الجبهة الديمقراطية مرشحها أحمد أبو الهيجا، لأسباب غير معلنة، ليبقى الرئيس الحالي زاهر صالح، حتى هذه اللحظة، مرشحًا وحيدًا لكرسي الرئاسة هناك.

ويرى البعض أن الحالة في قرية كوكب أبو الهيجاء غير مسبوقة في ظل اشتعال معترك الانتخابات للسلطات المحلية بالمجتمع العربي، حيث يتنافس على عضوية المجلس المحلي ستة قوائم بعضا ً منها أعلن دعم لصالح.

وأفاد موقع عرب 48، أن اجتماعًا عقد، ظهر يوم الأربعاء الماضي في بناية المجلس المحلي بين ممثلي قوائم العضوية والرئيس ومأمور الانتخابات، للتباحث في مقترح المأمور، وفحص إمكانية عدم إجراء الانتخابات حتى لقوائم العضوية، بحيث يعقد اتفاق مباشر بين قوائم العضوية وتوزيع المقاعد وفقا "لبروتكول" يتم التوافق عليه بين القوائم".

وقال المرشح والرئيس الحالي لمجلس كوكب المحلي زاهر صالح ، إن "أكون مرشحًا وحيدًا للرئاسة لغاية الآن في كوكب يدل على أن الانجاز الذي تم على مدار السنوات الخمس الماضية، يتوج على جميع الأصعدة وبالمجالات المختلفة على مستوى الرياضة والتعليم والخدمات والبنى التحتية داخل القرية.

فيما اعتبر المرشح صالح، أن ذلك يمثل حالة من الثقة العالية بالإدارة الحالية، والتي منحوني إياها، وهذا ليس مفهوم ضمناً نحن حريصون على هذا البلد بحيث فرضت الإنجازات نفسها على كل ناظر ومتابع لمشاريع هذا البلد الحضاري، لا شك بأن ذلك يزيد من حجم المسؤوليات والتحديات للحفاظ على هذا البلد وآمل أن أكون عند حسن ظن أهالي هذا البلد العزيز الذي نفخر بها.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد