زعماء ثلاث دول يؤكدون حق الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره

تواصل أعمال إجتماعات الجمعية العامة لأمم المتحدة في دورتها ال73

تواصلت مساء اليوم الثلاثاء، أعمال الدورة الثالثة والسبعون للجمعية العامة للأمم المتحدة العامة، بمشاركة رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، إلى جانب رؤساء دول وحكومات العالم.

وأكد رئيس جمهورية مالي إبراهيم بوبكر كيتا، في كلمة له، دعم ووقوف بلاده إلى جانب الشعب الفلسطيني في تقرير مصيره، ودعم المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين، وإقامة دولتين تعيشان جنبا الى جنب.

من جهته، قال رئيس أنغولا جواو لورينسو إن تسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي يكون فقط من خلال حل يستند على إقامة دولتين وهذا ما نصت عليه الأمم المتحدة.

 وقال رئيس مجلسي الدولة والوزراء الكوبي ميجيل دياز كانيل دعم لحقوق شعبنا بما فيها حق تقرير المصير واقامة دولة فلسطينية مستقلة ذات سيادة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

كما وأكد، في كلمة ألقاها، رفض بلاده لأي تصرف أحادي في القدس في إشارة إلى الموقف الأميركي ومحاولة فرض سياسة أمر واقع، الأمر الذي زاد الوضع تعقيدا على حد تعبيره، وكذلك إدانة بلاده استخدام اسرائيل القوة والعنف ضد أبناء الشعب الفلسطيني العزل.

حيث من المقرر أن يلقي الرئيس محمود عباس خطابا هاما أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، مساء يوم غدٍ الخميس، الموافق السابع والعشرين من الشهر الجاري، كما سيلتقي سيادته خلال إقامته في نيويورك عددا من زعماء العالم، ورؤساء الوفود المشاركة في أعمال الجمعية العامة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد