عضو تنفيذية يلتقي القنصل المصري الجديد ويثمن دعم القاهرة لغزة

مصر وفلسطين

أطلع رئيس دائرة شؤون القدس في منظمة التحرير، وزير شؤون القدس عدنان الحسيني، اليوم الأربعاء، القنصل المصري الجديد لدى فلسطين مصطفى الشحات، والمستشار خالد سامي القنصل السابق، على الأوضاع في مدينة القدس والاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة بحق المسجد الأقصى المبارك، خصوصا في ظل الأعياد اليهودية التي تصادف في هذه الفترة.

وشدد الحسيني في تقرير نشرته وكالة وفا، على أن مواصلة اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك سيسبب في حرب دينية وسيخلق مشاكل كبرى في المنطقة، مشيرا إلى أن القدس كانت وستبقى عاصمة دولة فلسطين الأبدية.

وقدم الحسيني للقنصل شرحاً مفصلاً عن تاريخ المسجد الأقصى والقدس وعلاقتها بالمسلمين والأهمية الدينية لهذه المدينة، نافيا وجود أي علاقة لغير المسلمين بهذا المسجد، مشيرا إلى أن المسجد الأقصى هو حق إسلامي خالص.

وثمن الحسيني دور جمهورية مصر العربية في دعم القضية الفلسطينية والوقوف إلى جانب أبناء شعبنا خصوصا في قطاع غزة ، ونقل شكره للقيادة المصرية وعلى رأسها الرئيس عبد الفتاح السيسي، على دعمه المتواصل للقضية الفلسطينية، ودعم موقف القيادة الفلسطينية في تمسكها بالثوابت الوطنية الفلسطينية وعلى رأسها القدس.

من جانبه أكد الشحات، مواصلة دعم جمهورية مصر العربية للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني، مشددا على دعمهم إقامة دولة الفلسطينية كاملة السيادة بما فيها القدس عاصمة لها، باعتبارها أحد أهم الثوابت الوطنية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد