جوال

ثقافة قلقيلية تفتتح معرض الفن التشكيلي "إشراقات"

علم فلسطين

علم فلسطين

قلقيلية - سوا

افتتحت مديرية الثقافة في محافظة قلقيلية، اليوم الأربعاء، في قاعة مكتبة البلدية ولمدة يومين، معرض الفن التشكيلي "إشراقات" في سياق برنامج الثقافة للجميع.

وبحسب "الوكالة الرسمية" قال محافظ قلقيلية رافع رواجبة "إن الاهتمام بالثقافة هو جزء اصيل من عملية النضال الوطني ضد المحتل، والذي يتواصل بكل السبل، خاصة أن هذا المعرض يحتوي صورا وطنية تجسد حقوق الشعب الفلسطيني في الأرض".

بدوره، ذكر مدير الثقافة في محافظة قلقيلية أنور ريان، أن المعرض ينبثق من قواعد وزارة الثقافة في نشر الثقافة والاهتمام في كافة المناحي الثقافية للشعب الفلسطيني، ويأتي في سياق برنامج الثقافة للجميع، والذي تنفذه الوزارة في كافة المحافظات.

وأضاف "الرسالة من المعرض أن الشعب الفلسطيني حي على أرضه ويمارس حقوقه المشروعة الفنية والادبية والتراثية".

وأشار ريان الى ان هذا المعرض يأتي تأييدا ودعما ومساندة للسيد الرئيس في خطابه يوم غد الخميس.

من جهتها أكدت مديرة التربية والتعليم في محافظة قلقيلية نائلة فحماوي، أهمية دعم النشاطات الشبابية الوطنية والثقافية لما لها من دور كبير في تعزيز الشباب وإبراز دورهم من جهة والحفاظ على الهوية الوطنية من خلال توثيق الرسالة بالصور من جهة أخرى.

ويشارك في المعرض فنانون من محافظة قلقيلية وهم: محمد عادل، وسلام أبو لبدة، ومحمد طه، وأسال داوود، ومنار رضوان، ودانا حوراني، والطلبة من المدارس: أحمد واكد، وديانا أبو لبدة، وراما سويدان، ونانسي عودة، وديما سليم، ورزان أبو راضي، وندى أبو حسنة، وبيسان عاشور.

وفي نهاية الافتتاح تم تكريم المشاركين في الفعالية، فيما تجول المحافظ والحضور في المعرض للاطلاع على الصور التي تشتمل عليه.


الأخبار الأكثر تداولاً اليوم