تخصيص صفحة للأسرى في صحيفة جزائرية باللغة الفرنسية

صحيفة جزائرية

خصصت صحيفة "le Citoyen" الجزائرية التي تصدر باللغة الفرنسية، صفحة للشؤون الفلسطينينة تعنى بمتابعة قضايا الأسرى والمعقلين الفلسطينيين لدى الاحتلال الإسرائيلي.

وأكد "خالد عز الدين" مسؤول ملف الأسرى في السفارة الفلسطينية في الجزائر ، على أهمية تفعيل قضية الأسرى والمعتقلين في السجون "الإسرائيلية " في كافة المحافل المحلية والعربية والدولية وعبر وسائل الإعلام المختلفة ، والمؤسسات الحقوقية و الإنسانية التي تهتم وتعنى في شؤون قضية الأسرى والمعتقلين ، وتسليط الضوء على ظروف حياتهم اليومية ومعاناتهم داخل سجون الاحتلال.

واعتبر" عز الدين" بأن قضية الأسرى والمعتقلين تعد من أهم القضايا المحورية والمركزية في الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ، التي عمدت بصمود ونضال الأسرى في وجه السجان والاحتلال من أجل الوصول إلى فجر الحرية القادم وأمل الاستقلال .

وشدد " خالد عز الدين" مسؤول ملف الأسرى في السفارة الفلسطينية في الجزائر ، على ضرورة وأهمية إبراز معاناة وعذابات الأسرى اليومية وتصديرها للرأي العام العربي والدولي من خلال الندوات والمؤتمرات ووسائل الإعلام المختلفة ، لتكون بمثابة رسالة للأسرى وذويهم وتعزيز صمودهم في وجه سلطات الاحتلال الإسرائيلي ، وقراراته التعسفية بحق الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين.

وكما أفاد بأن هناك تفاعلاً ملحوظاً أصبح يذكر في بعض الوسائل الإعلامية المختلفة ، ولا سيما في الصحف والمواقع العربية التي أصبحت تخصص مساحات منفردة عبر صفحاتها لتسليط الضوء أكثر على الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين ، وخصوصاً في الجانب الإنساني و الحقوقي ضمن إطار عدالة قضيتهم الوطنية نحو التطلع للحرية والاستقلال .

وفي ذات السياق أوضح"عز الدين" بأن صحيفة le Citoyen"‏" الجزائرية التي تصدر باللغة الفرنسية ، قد قررت تخصيص صفحة منفردة عبر صفحاتها تشرف عليها الإعلامية " حنان مبروك" لتسليط الضوء على قضية الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين من كافة الجوانب الحياتية والإنسانية والحقوقية ، من أجل إبراز صورة وصوت الأسرى والمعتقلين على المجتمع العربي والدولي .

ومن شأن هذه الخطوة حسب طعز الدين" فتح آفاق واسعة على صعيد الإعلام العربي، لكى تحظى قضية الأسرى الفلسطينيين بحضور وتفاعل أكبر.

WhatsApp Image 2018-09-26 at 12.12.08 PM.jpeg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد