الاتحاد الأوروبي يجري اتصالات لمنع إسرائيل من هدم الخان الأحمر

الخان الأحمر - توضيحية

قال شادي عثمان مسؤول الإعلام في الاتحاد الاوروبي في فلسطين إن كافة الاتصالات التي يجريها الاتحاد الأوروبي حاليا تنصب على كيفية منع إسرائيل من الإقدام على هدم قرية الخان الاحمر شرق القدس المحتلة.

وأضاف عثمان في تصريحات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية صباح اليوم الاربعاء، أن قضية الخان الاحمر ليست قضية معزولة عن غيرها اذ أن هناك العديد من المناطق المصنفة "ج " والقيام بمثل اي إجراءات مماثلة لما يحدث في الخان الأحمر يعني التقسيم والسيطرة على هذه المناطق وبالتالي يجعل حل الدولتين شبه مستحيل.

يذكر أن  رئيس وفد البرلمان الأوروبي للعلاقات مع فلسطين نكلس سلكيوتس، أكد أن تدمير إسرائيل لقرية "الخان الأحمر" وترحيل سكانها قسرا، يعد "انتهاكا خطيرا لمعاهدة جنيف الرابعة، ويصل إلى درجة جريمة حرب".

وقال مكتب الاتحاد الأوروبي في مدينة القدس في تصريح صحفي أصدره،الثلاثاء: "يعتبر الخان الأحمر أحد التجمعات البدوية البالغ عددها 46 المهددة بالترحيل في منطقة خصصتها إسرائيل للتوسع الاستيطاني غير القانوني، هذه المنطقة ذات أهمية استراتيجية حيث إنها تحفظ تواصل الدولة الفلسطينية العتيدة"، حسب الوكالة الرسمية.

ونقل عن سلكيوتس الذي زار مع وفد أوروبي الخان الأحمر، أمس الأول، قوله: "نعبر عن تضامننا الصادق مع الشعب الفلسطيني ونضاله المستمر منذ عقود عدة من أجل الحرية والعدالة والمساواة، وندعم الحق الفلسطيني في تقرير المصير، ونعارض حكم الاحتلال الإسرائيلي والاستعمار والأبارتهايد (نظام الفصل العنصري)".

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد