مجدلاني يكشف عن التحضيرات الجارية لعقد مؤتمر الأونروا

لاجئة فلسطينية تتسلم مساعدات من الأونروا

كشف عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير أحمد مجدلاني عن التحضيرات الجارية لعقد المؤتمر الخاص لدعم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ( الأونروا ) في نيويورك.

وقال مجدلاني إن المؤتمر الذي سيعقد على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة يجري التحضير له بشكل جيد من اجل حشد التأييد والدعم المالي للأونروا، رغم المحاولات الأميركية بإفشاله.

وأضاف مجدلاني في تصريحات لإذاعة صوت فلسطين أن هناك تحركا كبيرا ليس فلسطينيا فحسب وإنما دوليا وأمميا مدعوم من الدول الاوروبية وسكرتارية الأمم المتحدة للأمم المتحدة ودول عربية واسلامية.

في سياق آخر، أكد مجدلاني أن خطاب الرئيس الامريكي دونالد ترامب أمس امام الجمعية العامة للأمم المتحدة كان مليئا بالعنصرية والكراهية تجاه القانون الدولي والشرعية الدولية.

واعتبر أن "هذا الخطاب هو لدليل دامغ على سياسة البلطجة والهيمنة التي تعسى امريكا لفرضها على العالم"، مشيرا إلى أن ترامب بخطابه حاول تجاهل القضية الفلسطينية وعمل على ابعاد المسافات بدلا من ان يقربها ما يدل على انحياز ادارته وتساوقها مع سياسة حكومة الاحتلال.

وأشار مجدلاني إلى أن الخطاب بكل ما احتواه من عناصر تجاه سياسة الولايات الامريكية ومحاولة احتواء النفوذ الايراني من خلال انشاء ائتلاف اقليمي تكون اسرائيل فيه طرفا لتغيير الاولويات في المنطقة بدلا من الاحتلال الاسرائيلي الذي يؤجج الامن والاستقرار في المنطقة وهو ايضا محاولة لحرف الصراع عن مبادئه وأسسه وهو لا يترك مجالا للتقاطع مع سياسة المجتمع الدولي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد