"صحيفة" تفضح أكاذيب ترامب أمام الجمعية العامة

الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

نشرت صحيفة نيويورك تايمز، مجموعة من الأكاذيب التي تحدث عنها مساء أمس، الرئيس الأميركي دونالد ترامب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، حول إنجازاته في محاربة تنظيم "داعش" وحرب اليمن والاتفاق النووي الإيراني والعجز التجاري.

وقالت الصحيفة في تقرير لها، إن ترامب زعم أن الاقتصاد تحت إدارته انتعش بمعدل لم يحدث خلال أي إدارة سابقة. لكن الحقيقة تقول -على سبيل المثال- إن نمو الناتج الإجمالي القومي بلغ أعلى مستوى له عام 2014، والبطالة بلغت أدنى معدلاتها في الستينيات والأربعينيات، حسب ما نقلت صحيفة القدس

وفي مجال الاقتصاد لا يزال نمو الأجور منخفضا، وليس صحيحا ما زعمه عن أن الخفض في الضرائب الذي قرره هو الأكبر في تاريخ البلاد.

وكذب ترامب بشكل فاضح بقوله إن العمل في تشييد الجدار العازل مع المكسيك قد بدأ، إذ لم يبدأ أي شيء.

وفشل رئيس الولايات المتحدة في تحقيق عدد من تعهداته الانتخابية الرئيسية مثل الرعاية الصحية والجدار العازل مع المكسيك.

وكذب عندما قال إنه وبفضل القوات العسكرية الأميركية وشركائها تم طرد تنظيم الدولة من العراق وسوريا، لأن إعلان النصر على هذا التنظيم بالبلدين المذكورين سابق لأوانه، خاصة وأن التنظيم لا يزال يسيطر على 200 ميل مربع وجيوب تأوي مقاتلين بالبلدين، ومستمر في تهديده للسلام والأمن هناك.

وضلل ترامب العالم عندما قال إن السعودية والإمارات وقطر تعهدت بمليارات الدولارات لمساعدة السوريين واليمنيين، وإن هذه الدول تسعى بشتى السبل لإنهاء الحرب الأهلية المرعبة في اليمن.

وأوضحت الصحيفة أن الدول الثلاث قدمت تبرعات للجهود الإنسانية بسوريا واليمن، لكن ترامب تجاهل في خطابه أن يقول ما ظلت تؤكده الأمم المتحدة ومنظمات العون الإنساني من أن السعودية والإمارات هما اللتان تفاقمان حرب اليمن.

وزعم ترامب أن انسحابه من الاتفاق النووي الإيراني أيدته كثير من دول الشرق الأوسط، لكن الحقيقة تقول إن الدول المؤيدة لذلك لم تزد على أربع وهي إسرائيل والسعودية والإمارات والبحرين.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد