واللا: الرئيس عباس سيقلص ميزانية غزة

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

الرئيس الفلسطيني محمود عباس


تل أبيب - سوا

قال موقع واللا العبري، إن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيقلص مجددا الميزانية إلى قطاع غزة، نتيجة اشتداد الخلاف مع حركة حماس.

وذكر محلل الشؤون العسكرية في موقع واللا أمير بوخبوط:" من الواضح أنّ أبو مازن سيقلص مجددا ميزانية السلطة الفلسطينية إلى قطاع غزة، والخناق حول حكومة حماس يشتد".

أقرأ/ي أيضا: تعرف على إجراءات السلطة المحتملة في غـزة

يذكر أن عزام الأحمد عضو اللجنتين التنفيذية لمنظمة التحرير، والمركزية فتح، قال السبت الماضي إنه "في أول أكتوبر، إن بقيت حماس تماطل بطريقة، فإنه لا مفر"، موضحًا أن الإجراءات ستكون بشأن "كيفية تقويض سلطة حماس".

وأضاف أنه "تم إبلاغ مصر والفصائل واللجنة التنفيذية في اجتماعها الأخير، بأننا لن تبقى تنتظر حماس حول إنهاء الانقسام".

واعتبر الأحمد أن "لا شيء هناك اسمه عقوبات بغزة، إنما أزمة مالية، بدها تعالج (..) بدلا من أن تدفع الحكومة الرواتب كاملة، تدفع جزء منه"، مستطردًا : "نحن نعرف الخبايا بغزة، والفقر والغنى الموجود وتجار الأنفاق وسارقي الأراضي (..) هم مرعوبون". بحسب تعبيره.

يذكر أن صحيفة القدس العربي ذكرت أن الإجراءات قد تشمل وقف السلطة الفلسطينية تحويل الأموال الخاصة بموازنات الوزارات خاصة الصحة والتعليم، ووقف المشاريع التي تنفذها في القطاع.

وأضافت "كما يتردد أن الأمر قد يطول رواتب الموظفين المقلصة، من خلال وقف دفعها بشكل كامل، وهو ما من شأنه أن يفاقم الأوضاع الإنسانية والاقتصادية المتردية بشكل كبير".


الأكثر قراءة هذا اليوم