ليبرمان: ترامب تحدث في نادي المنافقين

وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان

وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان


تل أبيب - سوا

قال وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، إن "الرئيس الأميركي دونالد ترامب تحدث اليوم داخل نادي المنافقين المسمى الأمم المتحدة".

وأثنى ليبرمان في تصريحات أوردتها وسائل إعلام عبرية، مساء اليوم الثلاثاء، على خطاب ترامب بالجمعية العامة للأمم المتحدة، مؤكدا أنه "يحمل الأماني الإسرائيلية تجاه إيران".

وقال ليبرمان زاعما: إن "ترامب تحدث في نادي المنافقين والمدعين المسمى بـ الأمم المتحدة زاعما أنه لم يكن هناك زعيم على المسرح العالمي يفهم الشرق الأوسط ويتعامل مع التهديد الإيراني ويحدد الخطوط الحمراء للأسد". 

وشن الرئيس الأمريكي هجوما لاذعا على إيران خلال خطابه أمام الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة المنعقدة في نيويورك، حيث شدد على أن سلطات إيران لا تحترم جيرانها وتنشر الفوضى والدمار في المنطقة معربا عن عزم الولايات المتحدة فرض عقوبات جديدة على طهران بعد بدء سريان الحظر الأمريكي على الصادرات النفطية الإيرانية في 5 نوفمبر المقبل، بحسب موقع بوابة فيتو.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أن طهران استغلت الاتفاق النووي المبرم بينها والقوى الكبرى في عام 2015 لتعزيز تمويلها لبرنامجها الصاروخي، مضيفا أن دولا في الشرق الأوسط دعمت قرار الولايات المتحدة الانسحاب من الصفقة.

أقرأ/ي أيضا: الرئاسة الفلسطينية تعقب على خطاب ترامب بالجمعية العامة


الأكثر قراءة هذا اليوم