تفاصيل لقاء الرئيس عباس مع وزيرة خارجية النرويج

الرئيس الفلسطيني محمود عباس

ناقش الرئيس الفلسطيني  محمود عباس ، مساء اليوم الثلاثاء، مع وزيرة خارجية النرويج اين ماري اريكسين سورايدى، الوضع السياسي والأوضاع المعيشية للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال لقاء جرى بينهما بمقر إقامة الرئيس عباس في نيويورك، على هامش اجتماعات الدورة الـ73 للجمعية العامة للأمم المتحدة، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وأطلع الرئيس عباس، وزيرة خارجية النرويج، على آخر مستجدات الاوضاع السياسية في ظل انسداد العملية السياسية، والأوضاع التي يعيشها الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال وممارساته العدوانية بحق أرضه ومقدساته الإسلامية والمسيحية، إضافة إلى القرارات الأميركية المدمرة لعملية السلام.

وجرى تبادل الآراء، حول الدور الأوروبي والدول المعنية، من أجل الخروج من هذا الوضع غير القابل للاستمرار، والتذكير بخطة السلام التي طرحها الرئيس في مجلس الأمن، الداعية إلى إقامة مؤتمر دولي للسلام وتشكيل آلية دولية متعددة الأطراف لرعاية عملية السلام.

وثمن الرئيس عباس جهود النرويج في عقد مؤتمر المانحين، وتنسيق أعماله منذ عام 1995 وحتى تاريخه.

بدورها، أكدت وزيرة خارجية النرويج موقف بلادها الداعم لتحقيق السلام، واستمرارها في تقديم الدعم لفلسطين.

تجدر الاشارة إلى أن مؤتمرا يعقد في مقر الامم المتحدة في نيويورك للدول المانحة، على هاش الدورة الـ73 للجمعة العامة، ويترأس وفد فلسطين إلى المؤتمر رئيس الوزراء رامي الحمد الله، بحضور وزير المالية شكري بشارة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد