هدف اجتماع الرئيس عباس التشاوري غدا في نيويورك

الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الأمم المتحدة

يعقد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، غدا الأربعاء، في نيويورك اجتماعا تشاوريا دوليا من أجل تنسيق الجهود ومواجهة التحديات التي تواجه حل الدولتين.

وأكد وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، اليوم الثلاثاء، أن الرئيس عباس سيفتتح ويخاطب الاجتماع التشاوري الدولي الذي دعت له دولة فلسطين، والذي سيعقد غدا بحضور وتعاون وثيق مع الشركاء الدوليين.

وقال المالكي في بيان صحفي، إن الهدف من هذا الاجتماع هو الدفاع المشترك عن القيم والمبادئ المتسقة مع قواعد القانون الدولي ومرجعياته، وكما هو منصوص عليها في ميثاق الأمم المتحدة.

وأوضح المالكي أنه في ظل غياب عملية سياسية ذات مصداقية ومغزى، فانه يتوجب على دولة فلسطين أخذ زمام المبادرة لحماية حل الدولتين وحماية نزاهة القانون الدولي ومكانته، من خلال العمل وتنسيق الجهود والمواقف مع الشركاء الدوليين.

وأضاف الوزير المالكي أن الرئيس محمود عباس سيقدم أثناء الاجتماع آراء دولة فلسطين بشأن جميع هذه القضايا، وسبل حماية حل الدولتين، في انتظار ان يتخلل الاجتماع مداولات ومداخلات تعكس القيم المشتركة للدول في احترام وضمان احترام القانون الدولي واهمية تعزيز التعاون في المجالات ذات الاهتمام المشترك.

وأشار الى وجود مصلحة راسخة لدى المجتمع الدولي في اتخاذ تدابير جريئة وإيجابية لتحقيق حل الدولتين، في سياق عملية سياسية ذات مغزى، بحيث ستدافع وتحمي هذه التدابير، النظام الدولي القائم على الحقوق وقواعد القانون الدولي.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد