بالصور: صوت المجتمع تنظم جلسة حوارية بغزة

صوت المجتمع تنظم جلسة حوارية بغزة

عقدت مؤسسة صوت المجتمع الاثنين 24.9.2018 جلسة حوارية حول دور الإعلام في تعزيز المشاركة المجتمعية للمرأة ، بالتعاون مع جمعية الأفاق للتنمية والتطوير- غزة بمشاركة أكثر من 25 شاب/ه.

بدورها رحبت الاعلامية فاطمة العطاونة بالمشاركين وأكدت على أهمية تعزيز مفهوم المشاركة المجتمعية من خلال وسائل الإعلام. وأشارت أن الوضع السياسي الراهن بات يتحكم في وسائل الإعلام والتي باتت تعطي الجانب السياسي الزخم والاهتمام الأكبر على حساب القضايا المجتمعية الأخرى.

وعن أهم الأدوات والوسائل الإعلامية لتعزيز المشاركة النسوية بينت الاعلامية فاطمة العطاونة على أهمية دور حملات المناصرة وفاعليتها ودور المبادرات المجتمعية في رفع الوعي وتمكين قدرات المرأة اجتماعيا.

وأوضح أحد المشاركين في الحوار على أهمية شبكات التواصل الاجتماعي وأعتبرها المنصة الاساسية لنشر وترويج الانشطة والابداعات والتي يجب ان تعمل النساء على استغلال هذه المواقع في طرح الأفكار والرؤى والقضايا ذات العلاقة.

بدورهن أكدن النساء المشاركات في جلسة النقاش على فاعلية مشاركة المرأة في الحراك السلمي لمسيرات العودة والذي يعتبر أحد أشكال المشاركة المجتمعية .

في ختام الجلسة الحوارية أوصت المشاركات بضرورة تكثيف الجهد الإعلامي لدعم وتعزيز الدور المجتمعي للمرأة والعمل على تطوير أداء الإعلاميات لمواجهة التحديات وابراز دور المرأة في كافة المجالات الحياتية اضافة الي تسليط الضوء على قضايا المرأة من خلال حملات المناصرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

unnamed (7).jpg
unnamed (6).jpg
unnamed (5).jpg
unnamed (4).jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد