الرئيس يستقبل وزير الخارجية الكويتي

الرئيس يستقبل وزير الخارجية الكويتي ارشيف

استقبل رئيس دولة فلسطين محمود عباس ، بمقر إقامته في نيويورك اليوم الثلاثاء، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، وزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح خالد الحمد الصباح، وذلك على هامش اجتماعات الدورة 73 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وبحسب "الوكالة الرسمية" أطلع الرئيس الوزير الصباح، على آخر مستجدات القضية الفلسطينية، ومجمل التطورات في ظل انسداد العملية السياسية بسبب القرارات الأمريكية المدمرة لعملية السلام واستمرار التصعيد الإسرائيلي، وممارساته العدوانية، والاستيطان، وإصدار قانون القومية العنصري.

وأكد الرئيس، على أهمية الدور الذي تلعبه الكويت في دعم القضية الفلسطينية، في مختلف المحافل الدولية، خاصة على صعيد مجلس الأمن الدولي، مشددا على أهمية تنسيق المواقف على الصعيد الدولي لحشد الدعم للقضايا العربية.

بدوره أكد وزير الخارجية الكويتي، على موقف بلاده الثابت في دعم القضية الفلسطينية، وتقديم كل أشكال الدعم للشعب الفلسطيني لنصرة قضيته العادلة وتحقيق أهدافه بالحرية والاستقلال.

وقال في مقابلة معه: لقد تشرفت بلقاء فخامة الرئيس عباس، وتم نقاش مجمل الأمور المتعلقة بالقضية الفلسطينية المركزية وتطوراتها ومستجداتها، وإن موضوع الاونروا من الموضاعات التي توليها دولة الكويت اهتماما خاصا، وانها مسؤولية المجتمع الدولي، وأن الذي خلق المشكلة عليه ان يتحمل تبعياتها وعليه احترام قرار الجمعية العامة بانشائها والأدوار المناطة بها.

وأضاف الوزير الصباح، أنه يهمنا استمرارية هذه اللقاءات وتبادل وجهات النظر والعمل كفريق واحد من اجل إبراز القضية الفلسطينية في كل المحافل الدولية.

وحضر الاجتماع، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات ، ونائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي ، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي، ومندوب دولة فلسطين لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد