غزة: الجبهة الديمقراطية تؤبن القائد الوطني هشام أبو غوش

199-TRIAL-

غزة /سوا/أبنت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، اليوم الأربعاء، خلال مهرجان حاشد لعضو المجلسين الوطني والمركزي لمنظمة التحرير الفلسطينية، عضو المكتب السياسي للجبهة الديمقراطية، القائد هشام أبو غوش في مدينة غزة.

وعدد عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. رياض الخضري، مناقب القائد الراحل ودوره الكبير في مراحل عمله النضالي، حيث كان مثالاً للمناضل والمدافع عن شبعه ووطنه لتحريره من براثن الاحتلال الإسرائيلي البغيض، مشيرا إلى أنه لعب دورا بارزاً في الدفاع عن مؤسسات الشرعية والقرار الفلسطيني المستقل.

وأوضح الخضري أن أبو غوش كان مناضلا وشريفا من خيرة أبناء الجبهة الديمقراطية، مُشدداً على أن شبعنا الفلسطيني اليوم بحاجة ماسة للصفات والروح الوطنية والشجاعة التي كان يتمتع بها هذا الرجل في مواجهته للمخاطر والتحديات الإسرائيلية التي كانت تجري من حوله.

وحيا الخضري روح الشهيد أبو غوش ورفاقه في الجبهة الديمقراطية، داعيا إياهم لضرورة السير على خطاه وصولاً إلى تحرير الوطن وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره، قال عضو المكتب السياسي للجبهة طلال أبو ظريفة: ’نلتقي اليوم في حفل تأبين الراحل الكبير والقائد الوطني البارز الرفيق هشام أبو غوش، وتكريمنا له هو تكريم لكل شهداء النضال الفلسطيني’.

وشدد على ضرورة السير على نهج وطريق الراحل أبو غوش، وضرورة العمل على إنهاء حالة الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية بين أبناء شعبنا، لمواجهة الاحتلال الإسرائيلي الذي يواصل اعتداءه على شعبنا بكافة الطرق، مشيرا إلى أن تعثر عملية المصالحة عكست نفسها سلباً وألحقت ضرراً شديداً على ملفات وطنية كبرى وعلى قطاع غزة، خاصةً إعاقة عملية إعادة الإعمار وفك الحصار وتطوير العلاقة مع مصر، وإضعاف القضية الوطنية الفلسطينية.

ودعا أبو ظريفة إلى تشكيل هيئة وطنية في قطاع غزة لمساعدة الحكومة في إنجاح خطة إسقاط الحصار وإعادة إعمار ما دمره عدوان الاحتلال، وتفعيل منظمة التحرير بما في ذلك وضع آليات جديدة لإزالة العقبات التي تقف في طريق المصالحة.

من جانبه، ألقى القيادي في حركة الجهاد الإسلامي خضر حبيب، كلمة القوى الوطنية والإسلامية، واصفاً أبو غوش بالرجل العظيم وأحد قادة الشعب الفلسطيني، الذين عملوا بجد واجتهاد لنصرة القضية الفلسطينية، في ظل الأوضاع الصعبة التي نعيشها، داعيا إلى تجميع كل قوى وطاقات شعبنا للوقوف صفا واحداً في مواجه كل الصعوبات التي تعتري القضية الفلسطينية.

ودعا حبيب، كافة الفلسطينيين لمغادرة مربع الانقسام البغيض الذي جعلنا عرضة لأعدائنا، ليفرضوا شروطهم على شعبنا مستغلين حالة التفرق والضياع السائدة بين أبناء الشعب الواحد.

يذكر أن الراحل هشام أبو غوش، توفي بتاريخ الرابع عشر من أكتوبر الماضي، بعد صراعه المرير مع المرض.

ـــــــــــــ

173
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد