نائب بالكنيست: هدم الخان الأحمر هو "قرصنة" إسرائيلية وجريمة بحق الإنسانية

قرية الخان الأحمر

أكد النائب في الكنيست الإسرائيلي د. يوسف جبارين، في تعقيبه على تهديدات جيش الاحتلال، أن "حكومة اليمين الاستيطاني وعلى رأسها نتنياهو تُنفذ بفعل القوة والغطرسة مخططات ضم الأراضي الفلسطينية وتوسيع الاستيطان، على حساب أهالي خان الأحمر وحقوقهم الأساسية، ضاربة بعرض الحائط كل تشريعات القانون الدولي في هذا الصدد، وغير آبهة بالرأي العام العالمي الرافض لكل إجراءات الحكومة الإسرائيلية بقضية تهجير أهالي خان الأحمر.

وأوضح جبارين أن هذا الموقف الاحتلالي هو "قرصنة" إسرائيلية تشكّل جريمة بحق الإنسانية وتُعرض منفذيها للمثول أمام محكمة الجنايات الدولية لتنفيذهم جريمة حرب، حسب موقع حيفا.

وأضاف "هذا القرار ما هو إلا التطبيق الفعلي للتشريعات الاستيطانية ولقانون القومية العنصري والاحتلالي الذي يشجع الاستيطان اليهودي على حساب أهل البلاد الأصليين.

وأشار إلى أن الإصرار على هدم الخان الأحمر، هو تنفيذ لسياسات "التطهير العرقي" ضد الفلسطينيين، وإيغالٌ في إستراتيجية الحكومة الإسرائيلية للقضاء على أي فرصة لإقامة دولة فلسطينية ذات سيادة وذلك في سياق تنكّرها المستمر للحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني في أرضه التاريخية.

وسلّمت سلطات الاحتلال الإسرائيلي صباح أمس، أهالي الخان الأحمر شرق القدس ، إخطاراً أبلغتهم من خلاله أن عليهم ان يقوموا بهدم كل المباني المقامة داخل خان الأحمر، وذلك بعد رفض التماسهم الى المحكمة العليا الإسرائيلية.

وقد هددت سلطات الاحتلال الأهالي أنه في حال إمتناعهم عن تنفيذ الأمر ستقوم الجرافات الإسرائيلية بتنفيذ الهدم بالقوة.

ويأتي هذا الإخطار في أعقاب رفض المحكمة الإسرائيلية العليا، في الخامس من الشهر الجاري، التماس أهالي خان الأحمر ضد القرار الإسرائيلي بهدم القرية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد