هيئة الحراك الوطني تعلن موعد انطلاق المسير البحري التاسع بغزة

المسير البحري في غزة

أعلنت هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار عن قطاع غزة ، عن انطلاق المسير البحر التاسع لها، عصر يوم غدٍ الاثنين من ميناء غزة باتجاه الحدود الشمالية في عرض بحر السودانية شمال قطاع غزة، خلال مؤتمر صحفي لها داخل ميناء غزي البحري صباح اليوم.

وقال هاني الثوابتة عضو هيئة الحراك الوطني لكسر الحصار، أن الأوان على المجتمع الدولي والعربي أن يتحرك من أجل إنقاذ أهالي قطاع غزة من الجرائم المستمرة من قبل جيش الإحتلال الإسرائيلي .

ودعا الثوابتة، كافة أبناء الشعب الفلسطينيفي الداخل المحتل و القدس والشتات والجاليات خارج الوطن، للمشاركة الواسعة والفاعلة لنصرة غزة، ومساندتها في ظل الجرائم المستمرة بحقهم خلال مسيرات العودة على الحدود الفاصلة مع الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح  د. أيمن السحباني مدير الإستقبال داخل مجمع الشفاء الطبي، أن مشتفيات قطاع غزة تعاني عجزاً تمر بأوضاع كارثية صعبة حيث أن نحو 50% من الأدوات الطبية الأساسية غير موجودة، إلى جانب نحو 40% من الأدوات المستهلكات الطبيعة، قد نفذت مند داخل مشافي المنتشرة داخل قطاع غزة نتيجة الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة من 12عاماً.

وطالب السحابني، المجتمع الدولي والمنظمات الدولية العاملة في الشؤون الإنسانية والصليب الأحمر بسرعة التدخل العاجل لإنقاذ الوضع الكارثي الذي تعاني منه مشافي قطاع غزة، حيث إن أزمة الوقود في الأيام القادمة ستكون مخزونها صفر، ويؤدي ذلك إلى عواقب كارثية على صعيد الأقسام العاملة داخل مشافي قطاع غزة ومن أبرزها مرضى السرطان وغسيل الكلى وحاضنة الأطفال وغيرهم الذين هم بالحاجة الماسة لها.

وبين السحباني، أن مشافي قطاع غزة ممتلئة بإعداد كبيرة من المرضى نتيجة تردي الوضع الإنساني داخل قطاع غزة، فيما تم تأجيل أكثر من800 ألاف عملية نتيجة الوضع الكارثي داخل متشفيات قطاع غزة بسبب نفاذ في المستلزمات الطبية لعلاجهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد