بالصور: اجتماع الرئيس عباس ونظيره الإيرلندي ناقش المصالحة والوضع بغزة

اجتماع الرئيس عباس ونظيره الإيرلندي ناقش المصالحة والوضع بغزة

 اجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، في القصر الجمهوري في العاصمة الايرلندية دبلن، مساء اليوم السبت، مع نظيره الايرلندي مايكل هيغنز.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية أن الاجتماع تطرق الى آخر التطورات المتعلقة بالمصالحة الوطنية والأوضاع في قطاع غزة . دون مزيد من التفاصيل بهذا الشأن.

ووضع الرئيس، نظيره الايرلندي، بصورة آخر التطورات والأوضاع في الأراضي الفلسطينية والممارسات الإسرائيلية بحق ابناء شعبنا ومحاولات الاحتلال تهجير المواطنين من أراضيهم في قرية الخان الأحمر بالإضافة الى سلب الأراضي لصالح الاستيطان وتشريع القوانين العنصرية ضد الفلسطينيين.

c20c5f3c-7e6d-4ee0-91c6-4978a451b798.jpg
 

كما وضع الرئيس عباس، الرئيس هيجنز، بصور الإجراءات الأميركية بحق الفلسطينيين والتي تمثلت بنقل السفارة الأميركية الى القدس والاعتراف بها عاصمة لإسرائيل ووقف تمويل " الأونروا " ووقف المساعدات وأخيراً إغلاق مكتب منظمة التحرير في العاصمة الأميركية واشنطن.

وتطرق الاجتماع أيضاً الى مسألة اعتراف ايرلندا بفلسطين رسمياً بعد أن كان البرلمان الايرلندي أول برلمان اعترف بدولة فلسطين.

كما تم بحث الإجراءات الأميركية الأخيرة بحق الفلسطينيين وما يتعلق ب صفقة القرن والمحاولات الاميركية لتصفية القضية الفلسطينية.

وتحدث الرئيسان، حول قطع المساعدات الأميركية ووقف تمويل "الأونروا" الذي يمس حياة اكثر من ستة ملايين لاجئ في داخل فلسطين وخارجها، ومدى إمكانية سد العجز المترتب على القطع الأميركي للمساعدات.

وحضر الاجتماع الوفد المرافق لسيادته وضم: أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات ، ونائب رئيس الوزراء زياد ابو عمرو ، ووزير الخارجية رياض المالكي ، ومستشار الرئيس للشؤون الدبلوماسية مجدي الخالدي. وسفير فلسطين لدى جمهورية ايرلندا احمد عبد الرزاق.

9e2e3d4e-4c44-4d61-ad4a-e3fcd2edaf05.jpg
96beee73-d7a5-43bc-af0f-02c6fc2b9211.jpg
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد