غرامة مالية كبيرة لمتجر بسبب السكاكين!

متجر بريطاني يغرم من قبل محكمة داخل البلاد لبيع عدد من السكاكين للأطفال

قضت محكمة بريطانية في مدينة باركينغ وداغنهام داخل البلاد، بدفع محل تجاري معروف "B&M" غرامة قياسية، لبيعه بشكل متكرر سكاكين لأطفال صغار لا يتجاوز عمرهم 16 عاماً.

ونقل موقع سكاي نيوز عربية عن صحيفة " ديلي ميل" البريطانية، أن "B&M"، واحد من متاجر التجزئة الرائدة في المملكة المتحدة، سيدفع غرامة خيالية قدرها 480 ألف جنيه إسترليني ما يعادل 627 ألف دولار جراء بيعه للساكنين لأطفال لا يتجاوز سن المراهقة في بريطانيا.

وأضافت الصحيفة البريطانية، بأن السلطات الأمنية اكتشفت تعمّد بعض فروع المتجر بيع السكاكين للأطفال بشكل سري، في مناطق تنتشر فيها الجريمة بشكل كبير، فيما يعتبر بيع السكاكين، التي يبلغ طولها أكثر من 3 إنشات، للقاصرين، عملاً غير قانوني.

ووفق ما ذكرته المحكمة البريطانية، فإن طفلين (14 و15 عاما) اشتريا 4 سكاكين "حادة جدا" من متجر "B&M" في ريدبريدغ، شمال شرقي لندن، في سبتمبر من العام الماضي.

بعدها بيومين، باع فرع آخر للمتجر مجموعة سكاكين لصبي يبلغ عمره 16 عاماً، في منطقة تدعى "باركينغ"، وفي يناير الماضي، اشتري قاصر (14 عاماً) 3 سكاكين من نفس المتجر ذاته.

فيما قال القاضي داخل المحكمة البريطانية، إن "الحقيقة هي أن جريمة السكاكين انتشرت في جميع أنحاء البلاد، خصوصا في لندن، ومن الواضح أن هذه الجرائم لم تكن متعمدة، لكن لها أسبابها، فيما أعلن المتجر أنه سيتخذ مجموعة من الإجراءات لإبقاء السكاكين بعيدة عن الصغار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد