اتحاد لجان العمل الزراعي بغزة ينظم مسيرة جماهيرية حاشدة

50-TRIAL- غزة / سوا /  نظم اتحاد لجان العمل الزراعي مسيرة جماهيرية حاشدة تندد بالانقسام وضرورة تحقيق الوحدة الوطنية والتنفيذ الفعلي والسريع لاتفاق المصالحة .
وشارك في المسيرة أكثر من ثلاثة ألاف من المزارعين والمزارعات من كافة محافظات القطاع والتي تحركت من ساحة السرايا باتجاه الجندي المجهول وصولا لمقر المجلس التشريعي في مدينة غزة.
وأكد سعد زيادة مسؤول اللجان الزراعية في اتحاد لجان العمل الزراعي أمام المشاركين في المسيرة أن إنهاء الانقسام ضرورة إنسانية ووطنية لابد من تنفيذها والعمل الصادق لتحقيقها مستنكرا تنصل أطراف الخلاف من تنفيذ التزاماتهم .
وأدان في الوقت ذاته الصمت الدولي لحصار غزة والذي ما فتئ بدوره يتغنى بالديمقراطية وحقوق الإنسان ويعطي مبررا لإجرام الاحتلال وخص بالذكر والإشارة لخسائر القطاع الزراعي جراء العدوان الأخير على القطاع والتي تمثلت ب 1500 دفيئة زراعية, و580 مليون دولار بالأراضي الزراعية و 150 مليون دولار بالقطاع البحري.
وطالب أيضا بمحاكمة قادة الاحتلال الإسرائيلي على جرائمهم ضد الشعب الفلسطيني في القدس والضفة وغزة والمناطق المحتلة عام1948. وطالب زيادة باسم جموع الشعب الفلسطيني عموما ومزارعينا على وجه الخصوص بضرورة رفع الحصار والإسراع بعملية إعادة الإعمار لقطاع غزة .
وأشار الى أن هذه الفعالية وأهدافها كانت من اجل فتح طريق لحياة متوافقة مع كافة الأطراف للحفاظ على النسيج المجتمعي الفلسطيني وحقه من الاستهداف والمصادرة من قبل الاحتلال من خلال تحسين الوضع المعيشي للأسر الفلسطينية المهمشة بتعزيز صمودهم على أراضيهم, وبقائهم كالجبال الشامخة بعزتهم وكرامتهم.
من جانبه ألقى عضو اللجان الزراعية المزارع محمد منسي كلمة نيابة عن المزارعين شدد فيها على حق المزارعين في فلاحة أراضيهم ووقف الإجراءات والاعتداءات الاسرائيلية المتكررة ومؤكدا على تمسك المزارعين بأراضيهم ومستنكرا لضعف الأداء والدعم الحكومي بسبب الانقسام والحصار . 174
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد