وفد محافظة طوباس يبحث مع وزير الزراعة دعم المشاريع الزراعية

276-TRIAL- طوباس / سوا /  وضع وفدٌ من محافظة طوباس والاغوار الشمالية وزير الزراعة شوقي العيسه في صورة ما تحتاجه المحافظة من مشاريع زراعية حيوية تدعم وتعزز صمود المزراعين في اراضيهم المستهدفة بشكل مستمر من قبل قوات الاحتلال .
جاء ذلك خلال اجتماع الوفد الذي ضم مسؤول ملف الاغوار معتز بشارات وم. خضر دراغمة مدير عام التخطيط والتطوير ورئيس مجلس عاطوف بشار بني عودة رئيس قسم المساعدات الاجتماعية بالمحافظة بالوزير العيسه في مقر الوزارة في رام الله صباح اليوم .
واستعرض الوفد مجموع الانتهاكات الاسرائيلية الاخيرة للقطاع الزراعي بالمحافظة والذي كان اخرها اغلاق لاف الدونمات في عين الساكوت ومنع المواطنين من حراثة وزراعة اراضيهم اضافة الى مصادرة معدات زراعية وتنكات مياه في محمية عينون الطبيعية واخطار محمية ام الكباش في بلدة طمون .
واشار الوفد الى حاجة المحافظة الى مشاريع دعم البذار والحراثة وخطوط المياه للاستخدام الزراعي لاحياء الاف الدونمات وخلق رابط بين المزارع وارضه من اجل استغلالها وحمايتها من غول الاستطيان والتهويد ، مشيدين بذات الوقت بجهود الوزارة و متابعتها لمجريات الامور في طوباس والاغوار الشمالية .
واعرب الوزير العيسه عن دعمه الكامل لاي مشروع من شانه النهوض بالقطاع الزراعي بالمحافظة التي تعتبر من اولويات الوزارة وتعزيز وتثبيت المزارعين وحماية اراضيهم، اضافة الى العمل المشترك بالشق القانوني مع الجهات المختصة لوقف اجراءات الاحتلال العنصرية ضد اراضي المواطنين المملوكة بالاوراق الثبوتية والاراضي الحكومية التي تعمل الوزارة على زراعتها ضمن مشاريعها . 118
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد